الشاي الاخضر مفيد للعظام

الشاي الاخضر مفيد للعظامالشاي الاخضر مفيد للعظام

منوعات29-1-2022 | 02:38

الشاي الاخضر من المشروبات التي تحتوى علي العديد من الفوائد لما تحتويه علي فيتامين ب وحمض الفوليك ويحتوى علي الماغنسيوم و الحديد المفيد للعظام

الشاي الأخضر مشروب صحي يحقق عدداً من الفوائد المهمة للصحة العامة، ولا تقتصر فوائده على حرق الدهون وخسارة الوزن كما هو شائع.

وفي نفس السياق وجدت دراسة طبية أن الشاي الأخضر له فائدة مهمة تتعلق بالمفاصل، وتضيف بذلك فائدة صحية لشرب الشاي الأخضر، نتعرف عليها في التالي.
الشاي الأخضر والتهاب المفاصل:
كشفت دراسة جديدة أجرتها المكتبة الأمريكية للصحة، أن الشاي الأخضر قد يكون علاجاً فعالاً لأعراض التهاب المفاصل.

وأجريت الدراسة على 120 شخصًا تم تشخيص إصابتهم بالتهاب المفاصل الروماتويدي قبل عشر سنوات على الأقل، وتم علاج المرضى باستخدام الشاي الأخضر.

وبحسب جريدة "دايلي إكسبريس" تم تقدير علامات نشاط المرض وكذلك النشاط المضاد للأكسدة لمستخلصات الشاي الأخضر قبل المكملات في المختبر.

أشارت الدراسة إلى أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الذين عولجوا ب الشاي الأخضر لمدة ستة أشهر بمفردهم أو بالاشتراك مع إينفليكسيماب وهو جسم مضاد يستخدم لعلاج عدد من أمراض المناعة الذاتية أو برنامج تمارين أظهروا تحسنًا ملحوظًا في معايير نشاط المرض، بما في ذلك البروتين التفاعلي سي، ومعدل ترسيب كرات الدم الحمراء، وتعداد المفاصل المنتفخة.

وخلصت الدراسة إلى أن كلا من التمارين الرياضية وتدخلات الشاي الأخضر تبدو مفيدة لاضطرابات التهاب المفاصل الروماتويدي.

والعنصر النشط المفيد الموجود في الشاي الأخضر هو مادة، وقد ثبت أن هذه المادة أقوى بما يصل إلى 100مرة في نشاط مضادات الأكسدة من الفيتامينات الأخرى خاصة فيتامين سي وفيتامين إي وذلك بحسب مؤسسة التهاب المفاصل، ووفقًا لهيئة الصحة البريطانية، أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد أيضًا في الحفاظ على الغضاريف والعظام

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2