فرحة عارمة بين طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية لسهولة امتحان اللغة العربية

فرحة عارمة بين طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية لسهولة امتحان اللغة العربيةفرحة عارمة بين طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية لسهولة امتحان اللغة العربية

محافظات29-1-2022 | 12:16

أكد طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية، على سهولة امتحان اللغة العربية اليوم السبت، حيث جاء مباشرًا وفي مستوى الطالب المتوسط، فيما اشتكى القليل من الطلاب من مستوى بعض النقاط في سؤال النحو .

في الوقت نفسه أكدت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، عدم تلقي أي شكاوى من الطلاب داخل اللجان، وأن الامتحانات سارت اليوم بدون أي أزمات تذكر .

من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، سير امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2021 - 2022 دون أي عقبات، حيث يؤدي 122.496 ألف طالب وطالبة الامتحان اليوم في مادة اللغة العربية موزعة على 445 لجنة.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميًا قبل بدء الامتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة، بالإضافة إلى تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان، بحيث لا تتجاوز 17 طالبا وطالبة لمراعاة المسافات البينية بينهم حرصًا على سلامتهم.

وطمأن المحافظ أولياء الأمور بأن الدولة تتخذ كل الإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أبنائهم .

وأشار الدكتور ياسر محمود، مدير مديرية التربية والتعليم، إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات ومتابعة بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة إلى جانب وجود نوبتجيات بالمدارس ودواوين الإدارات فترة الإجازة الأسبوعية.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم تعقيم كل المدارس التى يجرى بها الامتحانات والتأكد من نظافة الأسطح وعدم وجود تراكمات لمياه الأمطار عليه، وإزالة آثار مياه الأمطار من الأفنية، كما تم التشديد على ارتداء الطلبة والقائمين على أعمال الامتحانات للكمامات حرصًا على الصحة العامة وعد السماح باستخدام الموبايل نهائيًا داخل اللجان.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم مراجعة إجراءات الأمن والسلامة بالمدارس والتأكد من جميع وصلات الكهرباء وزجاج الشبابيك وسلامة الأبواب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2