دعم زواج «1510» فتاة يتيمة في قنا

دعم زواج «1510» فتاة يتيمة في قنازفاف

محافظات29-1-2022 | 15:20

أكد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في المناسبات والأعياد.

أشاد المحافظ بدور جمعية الأورمان بقيادة اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في خدمة المجتمع وما تقوم به من تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجًا، موجهًا بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

من جانبه أشار اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إلى أنه استكمالا لدور الاورمان الخدمى فى تنمية المجتمع المصرى فى مجال الرعاية الاجتماعية وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى ب قنا نفذ مكتب مشروعات أورمان قنا زواج عدد 1510 فتيات يتيمات مقبلة على الزواج لمساعدتهن في إتمام زفافهن.

وأشار شعبان إلى أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري إنساني أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان فى محافظة قنا بدأت نشاطها فى دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت فى هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع، وأكبر احتفالات الزفاف الجماعى تنظمها الجمعية حيث تقام الاحتفالات لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية فى تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهرًيا.

أضف تعليق