حملات لضبط الأسواق وفرض الأمن في أسوان والأقصر وبني سويف

حملات لضبط الأسواق وفرض الأمن في أسوان والأقصر وبني سويفضبط الأسواق

محافظات29-1-2022 | 16:22

نفذت مديرية أمن أسوان، اليوم السبت، حملة أمنية مكبرة استهدفت البؤر الإجرامية وتجار وحائزي الأسلحة النارية والعناصر الإجرامية والخارجين عن القانون.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 4 متهمين بحوزتهم 4 قطع أسلحة نارية وكمية من مخدر البانجو والحشيش والهيروين، فضلا عن تنفيذ 761 حكما، منها 129 حكم حبس جزئي، و28 حكم حبس مستأنف، و420 حكم غرامات، و179 حكم مخالفات.

وفي مجال ضبط القضايا التموينية، تم ضبط 22 قضية تموينية.. أما في مجال ضبط القضايا المرورية، فتم ضبط 513 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي الأقصر، صرح رئيس مركز ومدينة الزينية ب الأقصر أحمد الهواري بأنه تم تنفيذ حملة مكبرة للإزالات بالمركز، أسفرت عن إزالة 33 حالة تعد على أراضي زراعية، وذلك في إطار التوجيهات بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدي عليها والحفاظ على الرقعة الزراعية المملوكة للدولة.

وفي بنى سويف، استعرض المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم تقريرا لمديرية التموين والتجارة الداخلية بشأن نتائج ال حملات التفتيشية التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية في الفترة من 22 إلى 28 يناير الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت ال حملات عن تحرير 131 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، و2 مخالفة لعدم الإعلان عن أسعارالمواد التموينية، و5 مخالفات لبدالين تموينيين للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد في مواعيد العمل وعدم صرف بون بالمقررات التموينية، و2 مخالفة لعدم حمل شهادة صحية صادرة من مديرية الصحة بالخلو من الأمراض المعدية.

كما أسفرت ال حملات عن تحرير 13 محضراً لعدم الإعلان عن الأسعارفي الأنشطة المختلفة، و14 محضرا لجزارين وتجار مواد غذائية لعدم حمل شهادات صحية، و6 محاضر لأصحاب منشآت لمزاولة النشاط دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة ودون الحصول على سجل تجاري، علاوة على تحرير محضر ضد أحد المخابز البلدية لقيام صاحبها بتجميع 1000 رغيف مدعم بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح منه.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي مجال الرقابة على المواد البترولية والمستودعات، تم تحرير 3 محاضر ضد متعهدي مستودعات توزيع أسطوانات البوتاجاز لعدم قيامهم بمزاولة النشاط على الوجه المعتاد وغلق المستودع أثناء ساعات العمل، والتحفظ على 1000 لتر سولار، و500 لتر بنزين، ومحضر ضد أحد الأشخاص لقيامه بإدارة وتشغيل محطة لتموين السيارات بالمنتجات البترولية دون الحصول على ترخيص وموافقة من الهيئة المصرية العامة للبترول ، حيث تم ضبط 80 ألف لتر سولار و5 آلاف لتر بنزين ، والتحفظ على 2 سيارة تم تجهيزهما لنقل المواد البترولية.

أضف تعليق