أبرز10 أسباب تقصف وهيشان الشعر

أبرز10 أسباب تقصف وهيشان الشعرأبرز10 أسباب تقصف وهيشان الشعر

منوعات30-1-2022 | 12:14

يفقد الشعر الترطيب الطبيعي له، والزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وكذلك مظهره الصحي، ولمعانه، ويصبح مظهره جاف، وملمسه خشن، ويحدث الهيشان و التقصف نتيجة لهذه الأسباب التالية:

1-صباغة الشعر: تزيل الصبغات الكيميائية الترطيب الطبيعي للشعر، وبالتالي يزداد هيشان الشعر لذلك أوصت الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية بعدم صباغة الشعر في فترات متقاربة وعلى الأقل ترك فترة ٨ أسابيع بين كل مرة تضاف فيها الصباغة للشعر.

2-استخدام المواد الكيميائية المخصصة لفرد الشعر.

3-الإفراط في استخدام أدوات فرد الشعر الحرارية التي تؤثر بشكل سلبي على ألياف الشعر وبالتالي تزداد مسامية الشعر ويزداد تقصفه.

4-تعرض الشعر لحرارة الشمس العالية خاصة في فصل الصيف.
الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف لذلك ننصح دائماً بعدم فرك الشعر أثناء تجفيفه بعد غسله لأن الفرك المتكرر للشعر المبلل يتسبب في حدوث تقصف وهيشان الشعر.

5-تقصف وهيشان الشعر
غسل الشعر بصورة يومية يُفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي يفرزها للحفاظ على رطوبته.

6-غسل الشعر بالماء الساخن يؤثر على الطبقة الخارجية التي تغلف الشعر ويتسبب في تشققها على عكس الماء البارد فهو لا يسبب هذا التأثير السلبي.

7-بعض السيدات الحوامل يتعرضن إلى تقصف وهيشان الشعر نتيجة تغير الهرمونات أثناء فترة الحمل ولكن تبقى مشكلة مؤقتة خلال فترة الحمل فقط ثم يعود الشعر إلى طبيعته مرة أخرى بعد انتهاء فترة الحمل.

8-التعرض المتكرر للماء الموجود بحمامات السباحة لوجود نسبة عالية من الكلور به والتي تؤثر بصورة سلبية على الشعر وتسبب الجفاف والهيشان.

9-تمشيط الشعر بصورة مبالغ فيها.

10-عدم تناول الخضروات والفواكه وإهمال التغذية بشكل عام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2