الشوط الأول.. الفراعنة يتأخرون بهدف دون رد أمام أسود الأطلس في ربع نهائي «كان 2021»

الشوط الأول.. الفراعنة يتأخرون بهدف دون رد أمام أسود الأطلس في ربع نهائي «كان 2021»أيمن أشرف - منتخب مصر

رياضة30-1-2022 | 17:49

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر مع شقيقه المغربي بتقدم الأخير بهدف دون رد، وذلك في إطار منافسات دور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم «كان 2021».

وافتتح أسود الأطلس التسجيل عند الدقيقة 6 من زمن الشوط بواسطة ركلة جزاء نجح اللاعب سفيان بوفال في تسجيلها بعدما وضعها على يسار حارس الفراعنة محمد أبوجبل الذي اتجه إلى الجانب الأيمن.

وكان حكم المباراة قد احتسب ركلة جزاء بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد «VAR» حيث تأكد من وجود خطأ على لاعب الفراعنة أيمن أشرف الذي عرقل لاعب المغرب أشرف حكيمي داخل منطقة الجزاء.

وعقب الهدف سيطر المنتخب المصري على مجريات اللعب وكان الطرف الأقوى والأفضل في أغلب الفترات وكان قريب من إدراك التعادل إلا أن تألق الحارس المغربي ياسين بونو حرم الفراعنة من إدراك التعادل.

وشهد الشوط الأول إصابة مدافع الفراعنة أحمد حجازي في الدقائق الأخيرة بعدما اشتكى من شد في العضلة الخلفية.

يشار أن الفائز من مواجهة المنتخب المصري مع شقيقه المغربي سوف يلتقي مع منتخب البلد المنظم المغربي في دور نصف النهائي.

وشق منتخب الفراعنة طريقه إلى هذا الدور بعدما احتل وصافة مجموعته بالفوز على غينيا بيساو والسودان بنتيجة واحدة هي 1-0، بينما خسر بنفس النتيجة أمام منتخب نيجيريا.

وفي دور ثمن النهائي تجاوز المنتخب المصري عقبة نظيره الإيفواري بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

في المقابل، جاء منتخب المغرب على صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط قبل أن يفوز على ملاوي في دور ثمن النهائي.

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 7 مرات، يأتي خلفه منتخب الكاميرون برصيد 5 مرات، في المقابل حصد منتخب المغرب اللقب مرة واحدة فقط.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2