«الباب الأخضر».. آخر تفاصيل حريق الحسين

«الباب الأخضر».. آخر تفاصيل حريق الحسينحريثق الحسين

حوادث وقضايا31-1-2022 | 13:39

نشب حريق ضخم بمحيط مسجد الإمام الحسين بمنطقة المشهد الحسيني، نتيجة إختراق كابل كهربائى، وامتد إلى الطابقين الثانى والثالث، فانتقلت قوات الحماية المدنية لموقع ال حريق وتم الإطفاء وإجراء عمليات التبريد.

وتم نقل12 مصابًا باختناق للمستشفى الحسين الجامعى، وخرجوا عقب تلقيهم الإسعافات.

قال شهود العيان أن النيران اشتعلت بأحد المحال الموجود بالعقار المشتعل، حيث إن النيران اندلعت جراء انفجار اسطوانة "بوتاجاز" في أحد المحال التجارية، ثم امتدت النيران سريعا إلى العقارات المجاورة، وتسببت في إصابتهم بحالة من الرعب بعد أن انتشرت النيران في وقت قصير إلى 3 طوابق، وحاول الأهالى إخمادها، إلي أن تصل قوات الحماية المدنية.

وأكد شهود عيان أن الحماية المدنية أنقذت المنطقة من كارثة، حيث وجهت أكثر من 10سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى، وتمت السيطرة على النيران ومنع امتدادها لباقى المبنى.

انتقل محافظ القاهرة لموقع ال حريق فور نشوبه، مؤكدا على سرعة إزالة آثار الحريق، عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق، كما وجه بتقديم آي الطبية الكاملة لمصابي الحادث.

وفي هذا الصدد، قال وزير الأوقاف المصري مختار جمعة في تدوينة على فيسبوك إن ال حريق لم يتسبب في أي ضرر لمسجد الحسين التاريخي وأنه يتابع الموقف مع المسؤولين لحظة بلحظة.

والجدير بالذكر أن بعض السكان أصيبوا باختناقات وتم نقلهم على الفور إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات، فيما عملت قوات الحماية المدنية على إخلاء المنطقة من أجل تسهيل إجراءات إخماد ال حريق الذي ساعد على اتساعه وجود أسقف خشبية ومخازن بضائع في تلك المنطقة التي تتبع حي الجمالية.

والان تباشر النيابة العامة بالقاهرة، تحقيقاتها في ال حريق الذي نشب في عقار بالقرب من المشهد الحسينى، وأتى على 3 طوابق من العقار، كما تسبب ال حريق في إصابة 11 شخصا باختناق نتيجة كثافة النيران.

أشارت التحريات إلي أن النيران بدأت في الاشتعال بالطابق الأول، ثم امتدت للطابق الثانى ثم الثالث، انتقل لمكان ال حريق 10سيارات إطفاء وسيارتي إسعاف.
وحاصرت قوات الحماية المدنية النيران، وتمكنت من إخمادها ونقل المصابين إلىخ مستشفى الحسين الجامعي.

أقر رجال المعمل الجنائى بإجراء المعاينة النهائية لموقع العقار المحترق، عقب الانتهاء من تبريده، لبيان السبب الحقيقى لاشتعال النيران ، وتحديد إذا كان السبب هو انفجار أسطوانة غاز أو ماس كهربائى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2