لعمامرة: نتطلع لتطوير العمل بالجامعة العربية بما يتناسب مع المتغيرات الدولية

لعمامرة: نتطلع لتطوير العمل بالجامعة العربية بما يتناسب مع المتغيرات الدوليةرمطان لعمامرة

عرب وعالم31-1-2022 | 14:39

أكد وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة أن اجتماع جامعة الدول العربية علي المستوى الوزاري في شهر مارس القادم سيتم الإعلان من خلاله عن موعد انعقاد القمة القادمة بالجزائر، منوها بأن هناك هدفا وإصرارا علي العمل العربي المشترك.

وقال وزير خارجية الجزائر خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الإثنين، مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح - "لدى الجزائر أهداف وتطلعات نحو تطوير العمل داخل الجامعة بما يتناسب مع المتغيرات الدولية".

وأضاف "لدينا خبرة كبيرة في التعامل مع القضية الفلسطينية، ونعمل جاهدين علي تعزيز الوحدة الفلسطينية ولم الشمل وجعل الجانب الفلسطيني المشارك في الجامعة العربية ممثلا عن كافة الفصائل"، مشيرا إلى أن توحيد الكلمة من شأنة توحيد الصف العربي.

وأوضح لعمامرة أنه تم الاتفاق مع الكويت علي توحيد المواقف ودعم العمل المشترك ودفع وتوحيد العمل الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية والمصرفية والتكامل العربي على مختلف المستويات، لافتا إلى تفعيل لجنة للتكامل الاقتصادي بين البلدين يشرف عليها وزيري الخارجية في الكويت و الجزائر لدعم العمل المشترك.

ومن جهته، أشاد وزير خارجية الكويت بدور الجزائر المتميز خلال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، مشيرا إلى أن هناك تطابقا في وجهات النظر بين البلدين حول مختلف القضايا علي المستويين الإقليمي والدولي بما يعزز وحدة الصف العربي.

أضف تعليق