مقاطعة "نوفوسيبيرسك" الروسية تتعرض لهجوم سيبراني على خوادمها

مقاطعة "نوفوسيبيرسك" الروسية تتعرض لهجوم سيبراني على خوادمهاالهجوم السيبراني

عرب وعالم31-1-2022 | 17:06

أعلنت حكومة مقاطعة "نوفوسيبيرسك" في روسيا أن خوادمها تعرضت، صباح اليوم الإثنين، لهجوم حجب الخدمة (Denial of Service Attacks)، مشيرة إلى أن هذا الهجوم السيبراني استهدف عمل الخدمة المعلوماتية الطبي وعمل هاتف السجل الموحد.

وقال وزير التطوير الرقمي في هذه المنطقة الروسية سيرجي تسوكار- وفق ما أوردته وكالة أنباء "تاس": "سجلنا هجوم DDoS قوي صباح اليوم على شبكة حكومة مقاطعة نوفوسيبيرسك، حيث بلغت قوة الهجوم حوالي 10-12 جيجابيت في الثانية"، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الهيئات الأمنية المختصة بما حدث.

وأكد تسوكار أن الاستقرار عاد إلى عمل الخوادم المذكورة، على الرغم من استمرار الهجمات على شكل أمواج.

من جانبه، وجه محافظ المقاطعة، أندريه ترافنيكوف، باتخاذ جميع التدابير الضرورية من أجل استعادة عمل جميع الخدمات الحكومية ومراكز الاتصال.

وفي سياق منفصل، طلبت لجنة التحقيق الروسية من محكمة في موسكو اعتقال كازبك خورانوف، المتهم بإنشاء خلية لتنظيم "جماعة التبليغ" المتطرفة المحظورة في روسيا.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أنه تم توجيه عدة اتهامات جنائية رسمية إلى خورانوف تتعلق بالنشاط الإرهابي.

ونقلت الوكالة عن المتحدثة باسم محكمة "باسماني" في موسكو كريستيانا بوليجينا، قولها: "لقد تلقت محكمة مقاطعة (باسماني) في موسكو التماسا من لجنة التحقيق لاتخاذ إجراءات الضبط في شأن اعتقال خورانوف كازبك خسانوفيتش، المتهم بارتكاب جريمة بموجب الجزء 1 من المادة 205.4 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي، المتعلقة بتأسيس منظمة إرهابي"، مشيرة إلى أن كازبك يواجه أيضا تهمة المساعدة في النشاط الإرهاب والدعاية للإرهاب.

وكانت وسائل إعلام روسية أعلنت، في ديسمبر الماضي، احتجاز 7 أعضاء لتنظيم "جماعة التبليغ" المحظورة في روسيا.

ومن جانبه، أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أن إدارة هذا التنظيم الإرهابي تمت من قبل أجانب، لافتا إلى أن المحتجزين كانوا يقومون بتجنيد مؤيدين جدد ودراسة الأدبيات الإرهابية المحظورة وناقشوا خطط لإنشاء دولة إسلامية في الأراضي الروسية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2