الأطباء العرب: الانتهاء من المرحلة الثانية من حملة «دفء 8»

الأطباء العرب: الانتهاء من المرحلة الثانية من حملة «دفء 8»اللاجئين

عرب وعالم31-1-2022 | 19:44

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لاتحاد الأطباء العرب، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من حملة (دفء 8) لصالح اللاجئين والنازحين بالمخيمات بالداخل السوري و لبنان من أجل المساهمة في توفير (شتاء آمن) للمتضررين من موجات البرد القارس.

وأوضحت اللجنة - في بيان اليوم الإثنين - أنه تم الانتهاء من تنفيذ الحملة داخل سوريا، علاوة على مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان عبر توزيع أغطية وأدوات التدفئة المختلفة.

وأضافت أن انطلاق الحملة يتزامن مع موجة الطقس السيئ والعواصف الثلجية خاصة في مناطق مخيمات اللاجئين والنازحين، ما قد يؤدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية والصحية وإتلاف المخزون الغذائى لعدد من المخيمات.

يشار إلى أن لجنة الإغاثة والطوارئ قد أعلنت، في بيان سابق، انتهاء المرحلة الأولى من تنفيذ حملة (دفء 8) داخل مصر عبر توزيع أغطية على عدد من الأسر بمحافظة أسوان، بمراكز وقرى أدفو والمنصورية وبنبان، علاوة على توزيع أغطية ومفارش وأدوات تدفئة على المتضررين والنازحين في اليمن.

وتسعى اللجنة من خلال حملة (دفء 8) التي أطلقتها مطلع نوفمبر الماضي للعام الثامن على التوالي إلى التقليل من الأضرار الناجمة عن موجات البرد والعواصف الثلجية، والعمل على تفادي الأمراض الناتجة عنها، وذلك من خلال توفير أدوات ووسائل التدفئة اللازمة مثل الأغطية والمفارش وترميم أماكن الايواء وغيرها، في عدد من الدول والمناطق المتضررة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2