وكيل الصحة يشيد بقرار تشكيل لجنة لضبط ملف الدواء

وكيل الصحة يشيد بقرار تشكيل لجنة لضبط ملف الدواءوكيل الصحة يشيد بقرار تشكيل لجنة لضبط ملف الدواء

غير مصنف9-3-2017 | 17:20

كتب: إيهاب حجازى

أشاد  د. أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب بالقرار الذى أصدره رئيس الوزراء رقم 540 لسنة 2017 القاضى بتشكيل لجنة تضم خبراء فى مختلف التخصصات المعنية بقطاع الدواء وصناعته برئاسة اللواء طبيب بهاء الدين أحمد زيدان - مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، لضبط ملف الدواء، مؤكدا أن اللجنة يقع على عاتقها مستوليات كبيرة بدءا من ضرورة إعادة هيكلة قطاع الدواء ومناقشة كافة مشاكله.

وأضاف أبو العلا فى بيان صحفى له اليوم الخميس 9/3 أنه يتعين على اللجنة مواجهة التشوهات السعرية للدواء ومراجعة تسعيرة ما يقرب من 12 الف دواء يتم تصنعيها محليا، فضلا عن مراجعة مثائل الادوية لنفس المادة الخام التى يتم تصنيع الدواء الأصلى منها ، لافتا إلى أن هذه اللجنة بمثابة نواة لإنشاء هيئة مستقلة للأدوية على غرار هيئة سلامة الأدوية والغذاء الـ "fda".

وقال أبو العلا إن القرار به خطأ حيث أن الأسماء التى تم ضمها على أن أصحابها يمثلون وزارة الصحة يتبعون لوزارة قطاع الأعمال والتعليم العالى ، مطالبا بضرورة ضم ممثلين من وزارة الصحة ونقابة الصيادلة إلى اللجنة ،بالإضافة إلى أهمية عرض التقارير والتوصيات والدراسات والقرارات التى تصدر من اللجنة بشكل دورى على لجنة  الصحة بمجلس النواب

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2