أبرز محاكمات اليوم ..من إهمال طبى "رشوة وزارة الصحة"، وحق"سيدة الوراق"

أبرز محاكمات اليوم ..من إهمال طبى "رشوة وزارة الصحة"، وحق"سيدة الوراق"سيدة الوراق

حوادث وقضايا1-2-2022 | 10:34

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس،اليوم الثلاثاء، فى محاكمة 4 متهمين منهم طليق وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد في القضية المعروفة إعلاميا "رشوة وزارة الصحة".

استمعت المحكمة إلى الشاهد الأول، شريك في مستشفى دار الصحة في القضية المعروفة إعلاميا، برشوة وزارة الصحة،أمام هيئة المحكمة.

الشاهد الاول : في يوم 20 سبتمبر، توجهت للرقابة الإدارية، وأبلغتهم بالحوار الذي دار بيني وبين المتهمين، وهنا طلبوا مني مسايرة المتهمين، وأنهم هيشوفوا شغلهم.

وقال المتهم الثالث "حسام فودة" المستشفى في واقعة أحد مالكي رشوة الصحة عايزين 10 ملايين.. الموضوع مش هيخلص بالبوس والأحضان

بالاضافة لدفاع المتهم الرابع في رشوة وزارة الصحة: تقارير المستشفى معدة من قبل موظف عمومي ، وأثناء أخد الاقوال أضاف الشاهد الأول، أن المتهم الثالث، كان يتردد على المستشفى، لعمل جلسات علاج طبيعي، وتحدث معنا في تفاصيل كيفية دفع الأموال، قائلا: أنا عايز صورة من ملف الأستاذ محمد الأشهب.

وفى هذا الصدد، فضت هيئة المحكمة أحد الأحراز في محكمة جنايات القاهرة، وتبين أن الحرز عبارة عن تقرير صادر ضد إحدى المستشفيات المخالفة، بأن هناك غرفة داخل المستشفى مخصصة للعناية المركزة، وبها 9 آسرة في الطابق الأرضي البدروم وأمام مدخل المستشفى ومخرجها، حيث أن الغرفة لا تصلح للغرض المعمول من أجله كما أنها مخالفة لكافة المعايير وغير مطابقة للمواصفات الخاصة الطبية.

كما تنظر محكمة جنح مستأنف الوراق، أولى جلسات الاستئناف المقدم من المتهم بالتعدي على سيدة الوراق، وضربها أمام أطفالها وتصويرها.

عاقبت محكمة جنح الوراق، المتهم بضرب شقيقة زوجته، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سيدة الوراق"، بالسجن لمدة 5 سنوات، بالاضافة الى إلزامه بدفع مبلغ مالي 20 ألف جنيه، على سبيل التعويض للمدعي بالحق المدني.

ألقت مباحث قسم شرطة الوراق، بالتنسيق مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، القبض على المتهم بصفع "سيدة الوراق"، وذلك عقب رصد إدارة المتابعة تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يظهر خلاله أحد الأشخاص يعتدي على إحدى السيدات ويكرهها على الاعتذار، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2