5 فوائد لأوراق الريحان قد لا تعرفها

5 فوائد لأوراق الريحان قد لا تعرفهاصورة أرشيفية

منوعات1-2-2022 | 15:53

يعد الريحان أحد أقدم الأعشاب المعروفة للبشرية، وقد كان الريحان العلاجي والخصائص الصحية من أكثر المعارف قيمة في جميع أنحاء العالم.


فوائد أوراق الريحان التي يجب أن تعرفها:


1) مفيد للهضم

وفقًا لكتاب "Healing Foods" الصادر عن"DK Publishing"، يمكن أن يسهل الريحان الهضم, ويشير الكتاب إلى أن " الريحان يقوي الجهاز الهضمي والعصبي ويمكن أن يكون علاجًا جيدًا للصداع والأرق". يضمن الأوجينول الموجود في الأوراق عملًا مضادًا للالتهابات في الجهاز الهضمي ويساعد ايضا على موازنة الحمض داخل الجسم واستعادة مستوى الهيدروجين المناسب للجسم.

2) مضاد للأكسدة

وفقًا لكتاب "Healing Foods"، تحتوي الريحان على مجموعة من مضادات الأكسدة الطبيعية، والتي يمكن أن تساعد في حماية أنسجة الجسم من الأضرار ، يجب على المرء أن يزيد من تناول مضادات الأكسدة, يحتوي الريحان ايضا على نوعين مهمين من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء، والمعروفة باسم "أوريجين" و"فيسينينار". تعمل مضادات الأكسدة القوية هذه على تقوية جهاز المناعة، وحماية البنية الخلوية، وتأخير آثار شيخوخة الجلد.

3)يحارب الاكتئاب

يساعد زيت الريحان الأساسي في تقليل الاكتئاب والقلق أيضًا, يُعتقد أن هذه العشبة تنظم الهرمونات المسؤولة عن إحداث السعادة والطاقة, يعتبر الريحان من عوامل التكيّف القوية أو عامل مضاد للإجهاد, تساعد خصائصه المضادة للالتهابات والمعززة للمناعة في تقليل الإجهاد أيضًا.


4)إدارة مرض السكري

يمكن أن يؤدي استهلاك الريحان إلى بطء إطلاق السكر في الدم، وهو أمر ضروري للغاية لمرضى السكر, العشب يحتوي على نسبة منخفضة جدا من نسبة السكر في الدم, يساعد الزيت العطري الموجود في الريحان أيضًا على خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول، وهو عامل خطر دائم بين مرضى السكر.


5) يدعم وظائف الكبد

يساعد الريحان على إزالة السموم من الجسم, يعتبر الكبد عضوًا أساسيًا في الجسم لأنه يلعب دورًا مهمًا في عملية التمثيل الغذائي, وقد يساعد ايضا في منع تراكم الدهون في الكبد والحفاظ على صحة الكبد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2