وكلاء التعليم بالمحافظات يتابعون انتظام الامتحانات بالمراحل التعليمية

وكلاء التعليم بالمحافظات يتابعون انتظام الامتحانات بالمراحل التعليميةامتحانات الشهادة الإعدادية

محافظات1-2-2022 | 16:27

تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور صبرى خالد ، سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الرابع، حيث يؤدي الطلاب امتحاني مادتي العلوم واللغة الأجنبية الأولى (مستوى رفيع) لطلاب المدارس الرسمية للغات.

واستهل وكيل الوزارة جولته اليوم الثلاثاء، بتفقد مدرارس الزهراء الإعدادية بنات والبراهمة الإعدادية بنات ، والشهيد عبدالحليم دنقل الإعدادية ، واطمأن على سير أعمال الامتحانات، وأنها تسير في هدوء وسلاسة وشمول ورقة الأسئلة لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأشار إلى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المنهج المقرر ، مشددا على الالتزام بقواعد الامتحانات وعدم اصطحاب تليفونات المحمول داخل اللجنة ، سواء للطلاب أو الملاحظين.

كما شدد وكيل الوزارة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا ، وتعقيم اللجان بشكل مستمر وارتداء الكمامات ، وتذليل كافة العقبات التي تواجه سير الامتحانات.

وأضاف أن غرفة العمليات تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أية معوقات تؤثر على سير العملية الامتحانية بالتنسيق الكامل مع جميع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وحل أية مشكلات قد تواجه الطلاب أثناء أداء الامتحانات ولم تتلق غرفة العمليات أية شكاوى خاصة بسير العملية الامتحانية بمدارس المحافظة.

وفي جنوب سيناء تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد حامد عقل، انتظام امتحانات الصف الثالث الإعدادي لليوم الرابع على التوالي ، بمدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي الإعدادية بنين التابعة لإدارة طور سيناء ومقرها مدرسة الزعيم السادات الابتدائية.

وأوضح وكيل الوزارة أن ذلك يأتي تنفيذاً لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وتوجيهات محافظ جنوب سيناء خالد فودة ، بالمتابعة الميدانية لسير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس المحافظة.

واطمأن وكيل الوزارة على حسن سير أعمال اللجان الامتحانية بالمدرسة، مشدداً علي الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، وتحقيق الانضباط بها مع تنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات ، مشدداً على منع اصطحاب أجهزة المحمول داخل اللجان، سواء مع الطلاب أو الملاحظين.

وفي شمال سيناء تفقد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة اليوم /الثلاثاء/ لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالثانوي الفني على مستوى المحافظة .. وأكد وكيل الوزارة في بيان انتظام الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد .

وأشار رضوان إلى أنه يتم وضع الامتحان طبقًا لمواصفات الوزارة ووفقا لما هو معمول به في الامتحانات وبدون أي شكوى .. وقال إنه لم تمثل أسئلة الامتحان أية شكوى .

من جانبه أوضح ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني أنه يؤدي الامتحان اليوم 131 طالبا وطالبة بمدرسة الشهيد محمد أيمن بكير الثانوية الزراعية .. وأضاف أن الامتحانات تسير سيرا طبيعيا ولم يشتكي الطلاب من الأسئلة ، خاصة وأنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط .
وفي الوادي الجديد أكد الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، انتظام طلاب الصف الثاني الثانوي بلجان امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 - 2022 .

وقال حسن - في بيان اليوم الثلاثاء، إن الطلاب أدوا الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية في الفترة الأولى (عام) ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، والفيزياء الشعبة العلمية بالفترة الثانية.

وأشار إلى أداء الطلاب الامتحانات في المدارس ورقيا مع الالتزام التام بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا، بجانب توفير الأجواء المناسبة لإداء الامتحانات بكل يسر وسهولة وحال وجود أية عقبات يتم تذليلها بشكل فوري من خلال المتابعة المستمرة بغرفة العمليات الرئيسية والتواصل مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية الخمس.

وفي محافظة مطروح بحث عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، خطة تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس خلال إجازة منتصف العام الدراسي مع عمل قاعدة بيانات دقيقة تضم الموهوبين في المجالات الفنية والرياضية والاجتماعية والثقافية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة اليوم /الثلاثاء/ مع موجهي عموم الأنشطة التربوية، بمقر ديوان عام المديرية بحضور إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام.

وأكد وكيل الوزارة أهمية الأنشطة التربوية بالعملية التعليمية ودورها المحوري في صقل شخصية الطلاب وتنمية مواهبهم في جميع المجالات.

وأوضح وكيل تعليم مطروح خلال الاجتماع خطة عمل المديرية الخاصة بالأنشطة خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه بصدد تنفيذ منظومة تعاون مثمر مع مديرية الشباب والرياضة برعاية خالد شعيب محافظ مطروح؛ لاكتشاف المواهب الطلابية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالقطاع الشبابي وذلك بالاستعانة بالكوادر والخبرات المتوافرة بالمنظومة التربوية، في سبيل استثمار طاقة الطلاب في ممارسة الأنشطة المتنوعة من أجل إعداد جيل من أبناء المحافظة قادر على تحمل المسؤولية.

أضف تعليق