كيفية الحجز بالوحدات السكنية لمتوسطي الدخل

كيفية الحجز بالوحدات السكنية لمتوسطي الدخلصورة أرشيفية

مصر2-2-2022 | 12:00

تقوم وزارة الإسكان باستقبال طلبات المتقدمين لحجز الوحدات السكنية في المشروعات، من خلال قيام المتقدم بثلاث خطوات، كان قد سبق الكشف عنها من الوزارة كالتالي:

الخطوة الأولى: يقوم المواطن بشراء كراسة الشروط من مكتب البريد وسداد مبلغ جدية الحجز، الخطوة الثانية: التقديم من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة وسداد مبلغ جدية الحجز، الخطوة الثالثة: ينتهي المتقدم من سداد الأقساط الربع سنوية، لتقوم الوزارة بالاتجاه للاستعلام الميداني والتحقق من البيانات التي تم تسجيلها خلال التقديم.

شروط حجز الوحدات السكنية تقوم الوزارة بقبول طلبات المتقدمين لحجز الوحدات السكنية، وفق مجموعة من الشروط اللازم توافرها لدى جميع المتقدمين لحجز الوحدات، وتضم الشروط التي كانت قد كشفت عنها الوزارة الآتي:
1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ٢-العمر المسموح به بين 21 سنة وحتى 50 سنة ٣-أن يكون من محدودي الدخل، بحيث لا يزيد دخله السنوي عن 72 ألف جنيه للأسرة و54 ألف جنيه للأعزب. ٤-الحجز يكون لوحدة سكنية واحدة، بالنسبة للزوج وجميع أفراد أسرته. ٥-لا يقبل بطلبات المتقدمين ممن سبق وتم تخصيص وحدات أو أراضي سكنية لهم في مشروعات الإسكان الأخرى. ٦-لا يقبل بطلبات المتقدمين ممن سبق لهم الاستفادة من القروض التعاونية أو المشروع القومي للإسكان. ٧-يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الواقع بها الوحدة السكنية. الأوراق المطلوبة للتقديم على الوحدات السكنية وبالنسبة للأوراق والمستندات التي يجب على المتقدم توفيرها حتى يتمكن من حجز الوحدة السكنية.

فقد جاءت كالتالي: ١-صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته ٢- قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأبناء ٣-أوراق إثبات دخل ٤-مفردات مرتب الزوجة إذا كانت الزوجة عاملة ٥-إيصال بسداد مقدم الحجز والمصروفات ٦- أي مستندات أخرى تتعلق بالدخل الإضافي في حالة وجوده.

أضف تعليق

إعلان آراك 2