الدنمارك تنظم معرض «صندوق مجوهرات الملكة - 50 عامًا على العرش تُرى من خلال المجوهرات»

الدنمارك تنظم معرض «صندوق مجوهرات الملكة - 50 عامًا على العرش تُرى من خلال المجوهرات»الدنمارك تنظم معرض صندوق مجوهرات الملكة

منوعات3-2-2022 | 12:04

كجزء من ال احتفالات باليوبيل الذهبي لتولي الملكة مارجريتا الثانية عرش الدنمارك ، يعقد متحف أمالينبورج بقصر كريستيان الثامن ، في كوبنهاجن ، معرضًا خاصًا بعنوان "صندوق مجوهرات الملكة - 50 عامًا على العرش من خلال المجوهرات" يستمر حتى 23 أكتوبر 2022.

يعرض هذا ال معرض الفريد ما يزيد قليلاً عن 200 قطعة مجوهرات معروفة وأقل شهرة من مجموعة الملكة التي تم استخدامها طوال فترة حكمها التي امتدت لنصف قرن من الزمان كزينة ذات معنى رمزي وتاريخي قوي ، مثل دبابيس الياقوت على شكل حدوة حصان التي ارتدتها الملكة عندما تم الإعلان عن صعودها إلى العرش في 15 يناير 1972. كانت هذه الجوهرة هدية من والدها فريدريك التاسع ملك الدنمارك.

إن اختيار المجوهرات يسلط الضوء على شكل معين من أشكال التواصل للملكة قد لا يكون الكثيرون على دراية بها.

فالمجوهرات، ليس مجرد عنصر زخرفي يجب أن يتناسب مع فستان أو زي معين، كما هو الحال بالنسبة لنا جميعًا، اذ تمثل مجوهرات الملكة الذكريات، والأفعال والصداقات والتواصل، عندما ترتدي قطعة مجوهرات معينة فإنها تحتوي على إشارة إلى هذه الذكريات، بمعنى آخر ، لا يتبقى شيء للصدفة عندما تختار الملكة ال مجوهرات التي ترتديها في مناسبة معينة، تتحدث ال مجوهرات لغة خاصة بها، تتوافق مع الحدث.

إن هذا ال معرض والتعرف على قصة كل جوهرة للملكة «مارجريت» ستكون بمثابة قراءة كتاب عن تاريخ الدنمارك الحديث وتراثها الثقافي.

وأخيرًا، نذكر قول الملكة مارجريتا « نحن لا نقيس ال مجوهرات بالقيراط، بل بالقرون».

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2