محافظ بني سويف يتابع أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظ بني سويف يتابع أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعداديةمحافظ بني سويف

محافظات3-2-2022 | 17:44

تابع محافظ بني سويف الدكتورمحمد هاني غنيم، مع مسؤولي التعليم، سير أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، والتي كانت قد بدأت يوم السبت الماضي واختتمت اليوم الخميس.

وبلغ إجمالي المتقدمين للامتحانات أكثر من 66 ألف طالب وطالبة تم توزيعهم على أكثر من 310 لجان على مستوى مدارس الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، فإن المتابعة جاءت عقب تواصل وكيل وزارة التعليم ببني سويف محمد عبد التواب، مع غنيم؛ للاطمئنان على انتظام العمل داخل لجان تقدير الدرجات والنظام والمراقبة.

وأوضح وكيل الوازرة أن أعمال التصحيح بدأت يوم الاثنين الماضي بمادة اللغة العربية، مشيرًا إلى تفقده للجنة تقدير الدرجات بمدرسة طه حسين، ولجنة النظام والمراقبة بمدرسة جمال عبد الناصر؛ لمتابعة أعمال الكنترول والاطمئنان على توافر التيسيرات اللازمة لعمل اللجان وانتظام

وانضباط العمل وفق التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة القائمين والمشاركين على أعمال الكنترول لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن إجمالي عدد المعلمين المشاركين في تقدير امتحانات اللغة العربية والحاسب الآلي والدراسات الاجتماعية والتربية الفنية يبلغ 565 معلمًا و71 موجهًا موزعين على 16 حجرة، فيما تبدأ "يوم السبت المقبل" أعمال تصحيح وتقدير الدرجات لمادتي العلوم واللغة الأجنبية وتبادل وكيل التعليم الحوار مع المعلمين والمصححين واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم، مشيرًا إلى أنه تم توفير كافة التيسيرات اللازمة لإجراء أعمال التصحيح في جو مناسب، ورصد الدرجات والمراجعة بكل دقة وشفافية.

وطالبً بضرورة توخى الحرص والدقة التامة عند مراجعة كراسات الإجابة بالكامل ومراعاة القواعد والمعايير اللازمة من الشفافية والدقة والحرص على مصلحة الطالب وإعطائه حقه كاملًا، مع التأكيد على دقة المراجعة قبل وبعد عملية رصد الدرجات تفاديًا لأي أخطاء تضر بصالح الطلاب.

أضف تعليق