بعد نبأ وفاتها..ملامح ومحطات فارقة بحياة الفنانة « عايدة عبد العزيز»

بعد نبأ وفاتها..ملامح ومحطات فارقة بحياة الفنانة « عايدة عبد العزيز»عايدة عبد العزيز

ثقافة وفنون3-2-2022 | 20:51

تصدر إسم الفنانة عايدة عبد العزيز، أعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل، وذلك بعدما انتشر خبر وفاتها، الأمر الذي سبب حزنا وغضبا كبيرا داخل الوسط الفني وخارجه.

لذا، حرصت بوابة دار المعارف الإخبارية علي إبراز أهم المعلومات عنها، والتي جاءت كالتالي:

- من مواليد عام 1930، وتزوجت من الفنان والمخرج المسرحي أحمد عبدالحليم، وقد جمعتهما قصة حب كبيرة.

-حصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن، وعملت مدرسة بعد تخرجها في معهد المعلمات للفنون بالمسرح المدرسي، بوزارة التربية والتعليم ومشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس.

-تركت بصمة مع الجمهور، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائي.

-شاركت في عدد كبير من الأفلام منها: «النمر والأنثى» مع عادل إمام، و«حائط البطولات»، و«عفاريت الأسفلت»، و«فجر الإسلام»، و«هليوبولس»، و«خلطة فوزية»، و«كشف المستور»، و«بوابة إبليس» و«خرج ولم يعد».

ومن أشهر أعمالها المسرحية، «دائرة الطباشير»، «ملك يبحث عن وظيفة»، «النجاة»، «المهاجر»، «لعبة السلطان»، «السيرك الدولي»، «شيء في صدري»، «الأرض»، شجرة الظلم»، «دونجوان»، «ثمن الحرية».

كما شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها "يوميات ونيس"، "ملكة فى المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار، ضمير أبلة حكمت".

-واجهت العديد من الأزمات، خاصة أنها تعانى من الوحدة حاليًا خاصة وأنها تعيش بمفردها بعد هجرة أولادها إلى ألمانيا وأمريكا، حيث تضع كراسى خلف باب شقتها.

- توفيت اليوم الخميس بعد صراع طويل مع المرض.

حيث اعلن الفنان منير مكرم، خبر وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز مساء اليوم الخميس، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب في منشوره: «الدوام لله .. الفنانة عايده عبد العزيز»، ولم يكشف تفاصيل الجنازة وتشييع جثمان الراحلة.

ولم تستقر أسرتها علي مكان خروج الجنازة حتى الآن، كما كشف الفنان منير مكرم، بينما سيكون موعدها عقب صلاة الجمعة، وسيوارى الجثمان الثرى بمقابر العائلة في مدينة 6 أكتوبر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2