فريق إنقاذ الطفل ريان يحدد موعد خروجه من البئر

فريق إنقاذ الطفل ريان يحدد موعد خروجه من البئرجانب من اللقاء

عرب وعالم4-2-2022 | 16:51

صرّح مصدر بلجنة إنقاذ الطفل المغربى ريان الذى سقط فى بئر يبلغ عمقه 32 مترا، بأن عمليات الحفر مستمرة على قدم وساق، ومن المتوقع إنتهائها الساعة 8 بتوقيت المغرب.

ونقلت بوابة "العين الإخبارية" عن مصدر بفريق إنقاذ الطفل المغربى ريان، الموعد المتوقع لخروجه من الحفرة المائية الجافة، موضحا أن توقعات المهندسين تقول إن الوصول إليه سيكون الثامنة تقريباً بالتوقيت المحلى للمغرب ، والسابعة بتوقيت جرينيتش.

وأكد المصدر أن المهندسين بالموقع يتسابقون لإتمام الحفر وإنقاذ الطفل ريان، خاصة بعدما تخطت عدد الساعات التى قضاها الطفل داخل البئر 50 ساعة.

وأوضح المصدر أنه تمت الاستعانة بخمس آليات للحفر، والعشرات من رجال الوقاية المدنية، بجانب خبراء وتقنيين طبوغرافيين من أجل المساعدة على تحديد مكان ريان بدقة، وتلافى حدوث انهيارات فى التربة.

وبالرغم من أن ريان لا يزال على قيد الحياة، إلا أن المصدر لم يستبعد تدهور وضعه الصحى، سواء بسبب السقطة التى قد تسبب له كسوراً، أو بسبب فترة الجوع والعطش الطويلة التى عاشها الطفل.

وسقط الطفل المغربى ريان فى حفرة مائية جافة، فى غفلة من والده، الذى كان يهم ببناء سقف عليها، قبل أن تتوالى محاولات الإنقاذ، سواء من خلال إدخال متطوعين إلى الحفرة، وهى العملية التى باءت بالفشل نظراً لضيق قطرها، أو من خلال عمليات الحفر الأفقى بالموازاة مع الحفرة.

وتم توفير مروحية إسعاف ومجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف؛ ترقباً لإخراج ريان من البئر، إلى جانب سيارة إسعاف طبية وفريق صحى يضم طبيب مختص فى الإنعاش والتخدير وممرضين فى الإنعاش والتخدير و3 ممرضين تابعين للمركز الصحى بالمدينة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2