تعرف على حقيقة الشائعات المحيطة بالبوتكس

تعرف على حقيقة الشائعات المحيطة بالبوتكستعرف على حقيقة الشائعات المحيطة بالبوتكس

منوعات5-2-2022 | 15:36

أوضحت الدكتورة داليا شهاب استشاري الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والمدرب الدولي لحقن الفيلر والخيوط، أن هناك شائعات ومعلومات كثيرة مرتبطة بحقن الفيلر و البوتكس وكلها خاطئة والتي ليس لها أي أساس من الصحة.

وقالت الدكتورة داليا شهاب، هناك بعض المعتقدات الخاطئة أن البوتكس يسبب تجميد للوجه، بمعنى فقدان تعبيرات الوجه أثناء الإنفعالات سواء كان الضحك، الحزن أو الغضب، وهو على العكس فإنه يساعد على تحسين بعض تعبيرات الوجه بشكل طفيف وهناك شائعات أن البوتكس مؤلم وهذا على غير الحقية وليس له أساس من الصحة.

وتابعت الدكتورة داليا شهاب، يتم السماح لحقن البوتكس بداية من سن 18 سنة، ولكن تختلف الكميات مع كل مرحلة عمرية، فبالطبع الكميات قد تكون قليلة مع السن الصغير وهي وقاية من التجاعيد، و كلما تقدمنا في العمر تزداد الكميات المطلوبة للتخلص من علامات الشيخوخة مبكراً.

وأضافت الدكتورة داليا شهاب أستاذ وإستشارى والمدرب الدولى لحقن البوتكس والفيلر، أنه من المعروف عن البوتكس إنها تستخدم كإجراء تجميلي فقط، و لكن لديها العديد من الإستخدامات مثل الصداع النصفي، آلام الرقبة و الظهر المزمنة، التشنج المهبلي، فرط التعرق في اليد و تحت الإبط و تشنجات الوجه.

وأكدت الدكتورة داليا شهاب أن هناك شائعات تقضى بزوال تأثير البوتكس سريعاً بسبب ممارسة الرياضة وهو على العكس تماما فالرياضة تشد عضلات الجسم بشكل عام، كذلك هناك الكثير من التمرينات المناسبة للحفاظ على شد عضلات الوجه و الرقبة للحفاظ عليها من آثار الشيخوخة، كما أن شرب المياه بسبب التعرق الكثير أثناء الرياضة يحافظ على شباب و حيوية البشرة.

أضف تعليق