بدء الإختبارات الشفوية للمتقدمين لمسابقة خطباء المكافأة

بدء الإختبارات الشفوية للمتقدمين لمسابقة خطباء المكافأةوزارة الاوقاف

الدين والحياة6-2-2022 | 18:02

أكد فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية ، أن اليوم الأحد، بدء الاختبارات الشفوية لمسابقة خطباء المكافأة، وذلك تنفيذا لتعليمات الوزارة بشأن عقد الإختبارات الأولية الشفوية للمتقدمين لمسابقة الايفاد للأئمة والمتقدمين ل مسابقة خطباء المكافأة للعاملين بالازهر والقطاع الحكومي .

وأضاف وكيل وزارة أوقاف الإسماعيلية أن اللجنة بدأت عملها برئاسته وبعضوية كل من الدكتور محمد عبدالمعبود مدير الدعوة، والشيخ مصطفى رشاد مفتش بإدارة التل الكبير، والشيخ أشرف العدوي مسئول شئون القرآن الكريم، والشيخ محمد حسن العجرودي.

وأشار وكيل الوزارة الي أن اللجنة قامت بعقد الاختبارات الشفوية الأولية للمتقدمين لمسابقة خطباء المكافأة، بالإضافة إلى عقد الإختبارات الأولية الشفوية للأئمة المتقدمين لمسابقة الإيفاد ومؤكداً علي أنها تهدف إلى تصعيد الأئمة المجتازين إلى خوض الاختبارات المركزية بديوان عام الوزارة.

وأعلنت وزارة الأوقاف أن شروط التقديم التقديم لوظيفة إمام وخطيب ومدرس، أن ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا، وأن يكون حاصل على مؤهل عال أزهري وألا يقل التقدير العام التراكمي للمتقدم عن جيد كما شملت شروط التقديم لوظيفة عامل ما يلي: ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عاما وتقديم مؤهل أقل من المتوسط “إعدادية عامة".

الأوراق المطلوبة ما يلي: صورة شخصية، وصورة الرقم القومي وجه أول سارية؛ وصورة الرقم القومي وجه ثاني سارية، بالإضافة إلى صورة من صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة (وجهين بحسب الأحوال وشهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة وصورة المؤهل وصورة المؤهل الأعلى إن وجد)، بالإضافة إلى صورة من شهادة الموقف من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة.

وأكدت وزارة الأوقاف أن نظام التعاقد سيكون لمدة عام قابل للتجديد، وحال أداء المتعاقد فيه لمهام عمله بكفاءة سيتم تجديد تعاقده لعام آخر، وحال أداء المتعاقد لمهام عمله بكفاءة في العام الثاني سيتم تحويله من نظام التعاقد إلى نظام التعيين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2