نصيحة صلاح وتألق أبوجبل.. الفراعنة يكتفون بالتعادل السلبي مع السنغال في الشوط الأول

نصيحة صلاح وتألق أبوجبل.. الفراعنة يكتفون بالتعادل السلبي مع السنغال في الشوط الأولمصر والسنغال

رياضة6-2-2022 | 21:48

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مواجهة المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم «كان 2021» بالكاميرون.

وخلال الشوط الأول سيطر المنتخب السنغالي على أغلب فترات اللعب في ظل معاناة المنتخب المصري من الإجهاد البدني نظراً لخوضه أوقات إضافية وركلات جزاء ترجيحية خلال مواجهات كوت ديفوار والمغرب والكاميرون في الأدوار الإقصائية، كما حصل الفراعنة على وقت راحة أقل من أسود التيرانجا.

واكتفى المنتخب المصري بتشكيل الخطورة على مرمى السنغال عن طريق نجمه الأول وقائده محمد صلاح الذي كاد يفتتح التسجيل عند الدقيقة 42 لولا تألق حارس تشيلسي الإنجليزي، إدواردو ميندي.

وشهد الشوط الأول، احتساب حكم المباراة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز ركلة جزاء لصالح السنغال عند الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول بعدما عرقل مدافع الفراعنة، محمد عبدالمنعم، أحد لاعبي السنغال.

وأظهرت عدسات الكاميرات قيام محمد صلاح بتوجيه النصائح إلى أبو جبل من أجل التصدى لركلة جزاء زميله في ليفربول ساديو ماني الذي حاول التلاعب بأعصاب حارس الفراعنة بالإشارة إلى مكان تسديده للكرة، وهو عكس ما اختار حيث أشار على الجانب الأيسر ولكنه سدد على الجانب الأيمن.

وقام ماني بتسديدة الكرة بقوة على يمين أبوجبل الذي تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية.

وكان منتخب مصر فاز على الكاميرون في نصف النهائي بركلات الترجيح، فيما تغلب منتخب السنغال على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يشار إلى أن الفراعنة هم أصحاب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة «7 مرات»، في المقابل لم يسبق للسنغال التتويج باللقب من قبل.

أضف تعليق