رئيس المفوضية الإفريقية يؤكد على توفير أوجه الدعم لدفع أجندة الشباب القارية

رئيس المفوضية الإفريقية يؤكد على توفير أوجه الدعم لدفع أجندة الشباب القارية رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد

عرب وعالم7-2-2022 | 18:51

التقى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، اليوم الاثنين، مع مبعوثة الاتحاد الإفريقي للشباب شيدو كليوباترا مبيمبا، بالتزامن مع تسلم مهام عملها.

وأوضح رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي - عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات المختصرة "تويتر" - أنه أجرى مناقشات مع مبعوثة الاتحاد للشباب حول خطوتها التالية ذات الأولوية، مؤكدًا توفير كافة أوجه الدعم لدفع أجندة الشباب القارية.

بدورها، وجّهت مبعوثة الاتحاد الإفريقي للشباب، شيدو كليوباترا مبيمبا، دعوة إلى رؤساء الدول الإفريقية لمواصلة خلق فرص واعدة لمشاركة الشباب، ودعت أقرانها لمواصلة السعي وراء النهوض باحتياجاتهم والمشاركة النشطة.

وأكدت أن أحد مجالات عملها الأساسية في القمم الإفريقية التالية تتمثل في تنظيم قمة شباب الاتحاد الإفريقي قبل قمة رؤساء دول الاتحاد، التي تعتبر فرصة لتزويد الشباب في القارة بمنصة للمساهمة الهادفة في برامج و خطط الاتحاد الإفريقي نحو تحقيق أجندة 2063؛ وذلك بهدف مضاعفة أصوات الشباب في عمليات صنع القرار على أعلى مستوى وتعميم عمل المنظمة.

وأضافت مبعوثة الاتحاد الإفريقي للشباب: "سيساعد ذلك على دفع أفضل لأجندة يقودها الشباب لبناء إفريقيا مزدهرة معًا؛ إذ يجب أن يتم تمثيل الشباب على كافة المستويات لدفع القيادة المشتركة بين الأجيال، في بناء قارة لا تترك أحدًا يتخلف عن الركب".

أضف تعليق

إعلان آراك 2