جامعة الأقصر: «الأعلى للجامعات» يوافق على مشروع استخدام نظم المعلومات الذكية

جامعة الأقصر: «الأعلى للجامعات» يوافق على مشروع استخدام نظم المعلومات الذكيةجامعة الأقصر

محافظات7-2-2022 | 20:44

أعلن رئيس جامعة الأقصر، الدكتور محمد محجوب عزوز، موافقة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الخطط البحثية التي تقدمت بها الجامعة التي تضمنت مشروعًا بحثيًا حول "استخدام نظم المعلومات الذكية في تنشيط السياحة وحماية الآثار" بالمحافظة.

وأوضح رئيس الجامعة -في تصريح اليوم الاثنين- أن هذه المشروعات تأتي ضمن البرامج التنفيذية المقدمة بالجامعات المصرية، التي تستهدف خدمة قضايا التنمية، ومواجهة التحديات التي تواجه كل إقليم تنتمي إليه الجامعة جغرافيًا؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المشروعات البحثية التي تم إعدادها من جانب كليات الجامعة تضمنت إحياء الحرف التراثية واستثمارها في دعم التنمية بالمجتمع الأقصري إلى جانب استخدام نُظم المعلومات الذكية في تنشيط السياحة وحماية الآثار بالمحافظة، وتطوير الوجه الحضاري والهوية البصرية المُعاصرة لميادين وشوارع الأقصر، فضلًا عن الكشف المُبكر عن سرطان الكبد ومكافحته.

كما أشار إلى أن المشروعات البحثية التي تم الاتفاق عليها، تم اقتراحها لمعالجة وحل المتطلبات والتحديات التي تواجه المجتمع الأقصري بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة داخل المجتمع ودعم أفراده.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2