توقيع مذكرة تفاهم عراقية - لبنانية غدًا لتعزيز التعاون الزراعي

توقيع مذكرة تفاهم عراقية - لبنانية غدًا لتعزيز التعاون الزراعيالعراق ولبنان

عرب وعالم7-2-2022 | 21:48

أكد وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، اليوم الاثنين، أن بلاده ستوقع مذكرة تفاهم مع العراق يوم غد في مجال الزراعة، على هامش مؤتمر الأغذية والزراعة للشرق الأدنى وشمال إفريقيا المنعقد في العاصمة العراقية بغداد، وكشف عن أبرز فرص التعاون مع العراق والتي يجري العمل عليها حاليًا.

وقال حسن -في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)- إن "الرسائل التي يمكن أن يوجهها المؤتمر عبر انعقاده لأول مرة في بغداد هي أن العراق تعافى بعد انتصاراته على الإرهاب ... والعلاقات العراقية - اللبنانية متأصلة وسوف نوقع مذكرة تفاهم مع وزير الزراعة العراقي تهم البلدين وتحديدًا المستهلك العراقي وبموجبها ستصل المنتوجات اللبنانية بسهولة إلى العراق، والعراقية ستصل أيضًا بسلاسة للبنان، وسهلنا كل المعوقات في سبيل أن تكون هناك وحدة في الزراعة تنعكس على التقارب السياسي".

وأضاف وزير الزراعة اللبناني أن " لبنان يصدر كل شيء إلى العراق من المنتجات الزراعية وهناك بعض المنتجات فيها تنافس و العراق قادر على إنتاج بعض الأصناف التي تنتج في لبنان... سنعمل على إيجاد محفظة زراعية واضحة بين البلدين تساعد المزارع العراقي وتخفف عن المزارع اللبناني وبالعكس، ولا نطمح أن تكون تجارة فقط بين البلدين، بقدر التعاون ونحن نريد التسهيل على شعوبنا كون معاناتنا واحدة".

وأكد أن "هناك تعاونًا في مختلف المجالات مع العراق ومنها الطاقة ونطمح أن تكون اتفاقيات ثنائية ورباعية في ما يخص التنظيم مع العراق والأردن وسوريا و لبنان وهذا بحاجة إلى إنضاج مع الوزراء المعنين".

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2