تحذيرات مهمة.. احذر الجلوس طويلا فى العمل

تحذيرات مهمة.. احذر الجلوس طويلا فى العملالجلوس امام الكمبيوتر

منوعات8-2-2022 | 12:36

تكثر شكوى الكثير من التعرض لأمراض مختلفة، بسبب الجلوس لفترات طويلة والأعمال المكتبية، وللحفاظ على صحة الأفراد، قدمت الدكتورة الروسية، جالينا روديكوف، عددا من النصائح التى تخلصك من المشاكل الناتجة عن الأعمال المكتبية.

وأشارت جالينا إلى أن الغذاء غير الصحى والجلوس والتوتر وعدم الامتثال للتوازن بين العمل والاستجمام، قد يعرض الفرد لبعض الانتهاكات المختلفة للصحة وتهديد صحتهم بالإصابة بأمراض نظام العضلات الهيكيلة.

وقالت: "عندما يقضى الشخص وقتا طويلا جدا فى وضعية الجلوس، يعانى هؤلاء من بعض الأمراض منها لعمود الفقرى العنقى .. حيث تبدأ آلام فى اليدين بالإضافة إلى الآلام الظهر".

وتابعت الأمراض التى تصيب هؤلاء منها: لمرض الدوالى وارتفاع ضغط الدم والبواسير، كما ويبدأ هؤلاء الأشخاص بالمعاناة من السمنة فى كثير من الأحيان نتيجة للأغذية غير الصحية.

وأضافت الدور الذى تلعبه التغذية الغير صحيحة والوجبات السريعة، ولفتت أن كل هذا يمكن أن يؤدى إلى السمنة والمشاكل مع الجهاز الهضمى، كما يمكن أن يعانى هؤلاء الأشخاص من مشاكل فى الرؤية فى حال قضائهم أوقات طويلة من العمل أمام شاشة الكمبيوتر.

الوقاية من مشاكل العمل المكتبى

ولتجنب التعرض لمشاكل العمل المكتبى يجب مراقبة النظام الغذائى، وأخذ استراحة كل نصف ساعة، وممارسة بعض الحركات الجمبازية، والقيام بالسير لفترة قصيرة واستخدام "السلالم" وتجنب المصعد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2