«تموين الشرقية»: ضبط 16 طن مواد غذائية غير صالحة

«تموين الشرقية»: ضبط 16 طن مواد غذائية غير صالحةصورة ارشيفية

محافظات8-2-2022 | 15:11

تمكنت مديرية التموين بالشرقية، من ضبط 16 طنًا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 3021 محضرًا ضد المخابز البلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد من المنشآت التجارية؛ لإدارتها بدون ترخيص.

وذكرت المديرية - في بيان اليوم - أن المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد كلف وكيلة وزارة التموين فايزة عبد الرحمن بتكثيف الحملات الرقابية بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، و ضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة، حيث قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية.

وقالت إن تلك الحملات أسفرت عن تحرير (3021) محضرًا منها (2127) محضرًا ضد المخابز البلدية والسياحية؛ لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، كما تم تحرير (894) محضرًا في حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز؛ لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي.

كما تمكنت المديرية من ضبط سلع غذائية زنة 16 طنًا مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها بالأسواق وكذلك سلع غير غذائية بعضها مجهول المصدر والأخرى منتهية الصلاحية.

وأكدت المديرية مواصلة مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة؛ للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية؛ لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2