محافظ أسوان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية جذب الاستثمارات وزيادة معدلات حركة السياحة

محافظ أسوان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية جذب الاستثمارات وزيادة معدلات حركة السياحةجانب من اللقاء

محافظات8-2-2022 | 18:19

بحث محافظ أسوان أشرف عطية ، مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية هونج جين ووك ، اليوم الثلاثاء ، التعاون المشترك فى كافة المجالات ، وخاصة العمل على جذب الاستثمارات الكورية في أسوان في ظل توافر المقومات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية ، بالإضافة إلى خطط إنشاء منطقة لوجستية للتجارة العالمية لتكون قاعدة انطلاق نحو الأسواق الإفريقية من خلال شبكة الطرق والموانئ البرية والنهرية.

ورحب عطية - وفقا لبيان للمحافظة - بزيادة معدلات حركة السياحة الكورية وعودتها إلى طبيعتها ، وخاصة أن أسوان تعتبر إحدى أهم المشاتي والمقاصد السياحية ، بجانب التنوع في الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفارى وصيدا ، وتمتعها بالطقس الدافئ المعتدل ، فضلاً عن تفرد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن استقبال ضيوفهم.

وأشار المحافظ إلى أنه سيكون هناك تواصل مستمر مع الجانب الكورى لاتخاذ خطوات جادة لخلق قصص نجاح مشتركة ، ومنها مشاركة أسوان في المؤتمر الدولي الخامس لمدن التعلم بكوريا الجنوبية وخاصة في ظل الدفعة القوية التى تشهدها العلاقات المصرية الكورية من الرئيس عبد الفتاح السيسى والتي كان أخرها زيارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن لمصر في يناير الماضي.

من جانبه ، عبر السفير الكورى الجنوبى عن سعادته البالغة لزيارة أسوان وإعجابه بجمال الطبيعة والأثار الخالدة، مؤكداً أنه سيتم دراسة كافة المقترحات المطروحة خلال اللقاء وخاصة دعوة المستثمرين والشركات الكورية لإقامة مشروعات جادة ومثمرة ليتوازى ذلك مع الطفرة الكبيرة التى تشهدها العلاقات بين مصر وكوريا في ظل القيادة الحكيمة في البلدين.

ولفت إلى أن افتتاح قسم للغة الكورية بجامعة أسوان سيكون جسراً للتواصل من أجل تعزيز أطر التعاون مع المحافظة في مجالات الاستثمار والسياحة والثقافة والتعليم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2