فوائد تنظيف الأسنان

فوائد تنظيف الأسنانصورة أرشيفية

منوعات9-2-2022 | 11:44

تتعدد فوائد تنظيف الأسنان المحتملة، ومن خلال المقال الاتي سنقوم بذكر أهم وأبرز فوائد تنظيف الأسنان هذه:

1- الوقاية من الأمراض التنفسية
مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والالتهاب الرئوي يحدثان عندما تخترق البكتيريا الجهاز التنفسي السفلي، أما أمراض اللثة فهي عدوى يسببها تراكم البكتيريا حول السن، ووجد ربط بين أمراض اللثة وأمراض الجهاز التنفسي وتبين أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب اللثة تطور لديهم التهاب في الجهاز التنفسي بشكل ملحوظ جدًا.

2- الحفاظ على حمل صحي وسليم
خلال فترة الحمل ينبغي النظر في النظام الغذائي، وضغط الدم، والوزن، ومستوى النشاط، والمزيد من الأمور، كما أن صحة الفم واللثة لا تستثنى أيضًا من هذه القائمة، إذ إن النساء الحوامل تملن إلى التعرض لالتهابات اللثة البسيطة التي تتسم عادة بتورم واحمرار في اللثة، والاهتمام ب تنظيف الأسنان يمنع التورم البسيط من أن يتطور لأمراض في اللثة.

أمراض اللثة هي أكثر من تهيج أو انزعاج مؤقت فهي قد تعد خطر من الممكن أن يسبب أضرار جسدية عند الأم والطفل.

3- المساعدة على تخفيف الوزن
بعد تنظيف الأسنان قد لا تشعر برغبة في تناول أي شيء، إذ إن رائحة النعناع المنعشة التي يضفيها تنظيف الأسنان في الفم قد تجعلك لا ترغب بتناول أي طعام أو شراب بعد التنظيف، لذا ف تنظيف الأسنان قبل النوم يمنعك من تناول الوجبات الخفيفة التي لا داعي لها خلال ساعات المساء.

فعملية تنظيف الأسنان قد تبدو كإشارة روتينية للجسم بأن عملية تناول الطعام قد انتهت، بالإضافة إلى أن القيام بال تنظيف قد يحرق بعض السعرات الحرارية ف تنظيف الأسنان مرتين في اليوم لمدة دقيقتين في كل مرة قد تحرق ما يقارب 3.000 سعرة حرارية في السنة أي أننا نفقد تقريبًا كيلوغرام في السنة فقط من خلال تفريش الأسنان

4- تحسين الوظائف الإدراكية
ألعاب التفكير، والشاي الأخضر، والنشاط البدني، والأحماض الدهنية أوميغا 3، وغيرها تعد من بعض الطرق المعروفة لتحسين الوظيفة الإدراكية لدينا، حيث وجد أن عملية تنظيف الأسنان قد تحسن من الأداء الإدراكي الوظيفي لدينا أيضًا.

5. تحسين الوظيفة الجنسية للرجال
تبين أن عدم الاهتمام بصحة الفم ممكن أن تتداخل بالعلاقة الجنسية ليس بسبب الرائحة الفم الكريهة فحسب، إذ إنها من الممكن أن يكون لها تأثير واضح في عملية الانتصاب، حيث اتضح أن اللويحات أو طبقات البلاك التي تتواجد على السن ممكن أن تدخل مجرى الدم وتسبب تضييق الشرايين التي توصل الدم إلى القضيب.

الجدير بالعلم أن انسداد جزئي للشرايين قد يتسبب بصعوبة في الانتصاب، بالإضافة إلى ذلك وجدت علاقة ما بين عدد الحيوانات المنوية المنخفضة ومشاكل اللثة، ووجد أن تنظيف الأسنان قد يحسن عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2