طرق سريعة وسهلة للتخلص من انتفاخ تحت العين

طرق سريعة وسهلة للتخلص من انتفاخ تحت العين انتفاخ تحت العين

منوعات9-2-2022 | 13:19

تعد معظم أسباب انتفاخ تحت العين ليست خطيرة، لكن عليك استشارة طبيب العيون لاستبعاد ال مشكلات الصحية الأكثر خطورة المرتبطة بانتفاخ أسفل العين، تعرف على سبب وطرق التخلص من انتفاخ تحت العين:

ما الذي يسبب إنتفاخات تحت العين؟

قلة النوم ليست دائما السبب، في الواقع، يمكن أن تكون الانتفاخ تحت العين علامة شائعة للشيخوخة، حيث تبدأ هياكل الأنسجة والعضلات التي تدعم الجفون في الضعف، قد يظهر بعد ذلك الجزء المطاطي من الجلد تحت عينيك منتفخًا ومتغير اللون ومتورمًا، تشمل الأسباب الأخرى للانتفاخ تحت العين الحساسية الموسمية والتدخين أو ببساطة احتباس السوائل بسبب تناول وجبة مالحة بشكل خاص.


1) هدئ أعصابك

في بعض الأحيان، اضغطي ببساطة على قطعة قماش مبللة بالماء البارد أو بملعقة مبردة تحت عينك لبضع دقائق، مما سيؤدي إلى تقليص الأوعية الدموية وتقليل انتفاخ الجيوب تحت العين وكرر ذلك تحت العين الأخرى.

2) خذِ بعض الشاي

بعد تحضير كوب دافئ من الشاي المحتوي على الكافيين، ضع في اعتبارك استخدام كيس الشاي المتبقي للمساعدة في مكافحة انتفاخ عينيك، يمكن للكافيين الموجود في الشاي الأسود والأبيض والأخضر أن يضيق الأوعية الدموية ويقلل الانتفاخ عند وضع أكياس الشاي تحت عينيك.

3) خفضِ الملح

تعد الوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس المقلية والمعكرونة سريعة التحضير لذيذة، ولكن ثبت أيضًا أنها تسبب انتفاخات تحت العين، هذا بسبب الصوديوم الزائد الذي يجعل جسمك يحتفظ بالماء، مما يؤدي إلى انتفاخ الجلد الرقيق تحت العينين، اختر الأطعمة منخفضة الصوديوم كثيرًا ولاحظ ما إذا كنت تلاحظ اختلافًا في عينيك ام لا.

4) أزيلِ مكياجك قبل النوم

يمكن أن يدخل المكياج المجفف الزائد في عينيك ويسد مسامك مما يتسبب في تكوين الانتفاخ أو البقع الداكنة. اضبطي تذكيرًا كل ليلة باستخدام منشفة مبللة أو مناديل تنظيف .

5) تناولِ فيتامين سي

يساعد فيتامين سي على تعزيز الكولاجين في بشرتك، لذا تأكد من دمج هذه الفاكهة والخضروات في وجباتك اليومية:

البرتقال

فلفل حلو

كيوي

فراولة

بروكلي

أضف تعليق

إعلان آراك 2