كيفية تجنب النوبة القلبية

كيفية تجنب النوبة القلبيةنوبة قلبية

منوعات10-2-2022 | 12:42

عادة ما تشمل الإجراءات المضادة للنوبات القلبية علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، ويمكن تجنب الحالات، التي تعد عوامل خطر رئيسية للإصابة بنوبة قلبية، من خلال الجمع بين التمارين والنظام الغذائي الصحي، واختيار "الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدواجن والأسماك وغيرها من البروتينات الخالية من الدهون والمكسرات والبذور والزيوت النباتية".

كما ينصح "بالحفاظ على الدهون المشبعة أقل من ستة بالمائة من السعرات الحرارية اليومية". كما أن للكحول والتبغ تأثيرات مهمة على عوامل الخطر القلبية الوعائية، لكن التدخين بالتأكيد أسوأ من الشرب.

ويؤدي استنشاق دخان السجائر إلى إصابة الخلايا، ما يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة في الشريان، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية.

عادة ما تشمل الإجراءات المضادة للنوبات القلبية علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، ويمكن تجنب الحالات، التي تعد عوامل خطر رئيسية للإصابة بنوبة قلبية، من خلال الجمع بين التمارين والنظام الغذائي الصحي، واختيار "الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدواجن والأسماك وغيرها من البروتينات الخالية من الدهون والمكسرات والبذور والزيوت النباتية". كما ينصح "بالحفاظ على الدهون المشبعة أقل من ستة بالمائة من السعرات الحرارية اليومية". كما أن للكحول والتبغ تأثيرات مهمة على عوامل الخطر القلبية الوعائية، لكن التدخين بالتأكيد أسوأ من الشرب.

ويؤدي استنشاق دخان السجائر إلى إصابة الخلايا، ما يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة في الشريان، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2