شفط الدهون عملية بسيطة لا تشكل خطورة على صحة المرأة

شفط الدهون عملية بسيطة لا تشكل خطورة على صحة المرأةشفط الدهون

منوعات10-2-2022 | 12:40

صرح الدكتور محمد الفولى أستاذ وإستشارى السمنة والمناظير عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون، وصاحب مبادرة "صحتك أحلى بدون سمنة"، أن الدهون تتراكم بسبب السمنة الزائدة التى تأتى نتيجة تناول الطعام بشراهة، وقد تصل شهوة الأكل بالمرء أحيانا إلى مرحلة إدمان الطعام، وحينها يجب على المريض ب السمنة اللجوء إلى عيادات التغذية لاتباع أنظمة غذاء محددة تساعده على التخلص من تلك الدهون عن طريق عملية شفط الدهون و عملية شد البطن.

وقال الدكتور محمد الفولى أن عملية شفط دهون البطن هي عملية تهدف الى التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، التي تؤثر بشكل كبير على مظهر المرأة، وتجعلها تبدو سمينة ذو قوام غير متناسق، وهي من العمليات البسيطة التي لا تشكل خطورة كبيرة على صحة المرأة، وليس لها أي أضرار إذا ما أُجريت بطريقة صحيحة على يد طبيب من أصحاب الخبرات.
وأوضح الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات السمنة وشفط الدهون، يجب على الشخص الذي يخضع لعملية شفط دهون البطن أن يكون وزنه طبيعي ولديه زيادة بالوزن لا تتعدى الـ 30% من وزنه الطبيعي كما يجب أن تكون دهون البطن لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أوتمارين رياضية.
وأضاف الدكتور محمد الفولى، ولإجراء عملية شفط الدهون من منطقة البطن يجب أن يكون هناك ضرورة وتكون صحته جيدة لا يعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة ذلك لأن النفسية الجيدة تلعب دور كبير في نجاح هذا النوع من العمليات، لذا يجب أن يكون الشخص لا يعاني من أي مرض نفسي خاصة الإكتئاب.
وتابع الدكتور محمد الفولى، تتم عملية شفط الدهون بالفيزر لضبط تناسق أحد مناطق الجسم حتى وإن كنت لا تعاني من أي زيادة في الوزن على الإطلاق، اذا كان هناك شكل غير متناسق باحد اعضاء الجسم ، ولكن مقدار الدهون الذي يتخلصون منه لا يصل حتى إلى 500 جم من الدهون بل يقل عن هذا كثيراً، ومع هذا فإنه يشكل فارقاً ضخماً في الشكل.
وأشار الدكتور محمد الفولى يجب أن يكون الجلد مرن وفي حالة جيدة حتى يسهل التعامل معه، لذا يفضل أن تجرى هذه العملية في سن متقدم، ما بعد الـ 18 عام، لأن بعد ذلك الجلد يكون غير مرن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2