أنشطة رياضية وزيارة معالم أثرية بمعسكر الرياضة فى بلاد الفيروز

أنشطة رياضية وزيارة معالم أثرية بمعسكر الرياضة فى بلاد الفيروزمعسكر الفيروز

رياضة10-2-2022 | 14:33

قام المشاركون في الفوج الثاني من معسكر الرياضة في بلاد الفيروز، اليوم الخميس، بزيارة الوادى الملون، والوايت كانيون، وصخرة الماشروم، ووادى عين خضرة بجنوب سيناء، وذلك فى ثانى أيام الفعاليات، وذلك ضمن البرنامج الذي وضعته الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية ب وزارة الشباب والرياضة للمشاركين فى معسكر "الرياضة فى بلاد الفيروز" الذى تنظمه الوزارة.

وأعرب المشاركون، عن سعادتهم بما يقومون بزيارته من معالم أثرية وسياحية متميزة بمدينتى "دهب"، و"سانت كاترين" بمحافظة جنوب سيناء، وروح المغامرة والترحال التى يكتسبونها من خلال تنوع المعالم التى يزورونها، إضافة إلى التعرف على تاريخ تلك المعالم من خلال الندوات التثقيفية التى تُعقد لهم.

واطلع المشاركون على المهارات الكشفية والتخييم، والتنمية المجتمعية ضمن البرنامج التثقيفى بالمعسكر الذي يشارك في فوجه الثاني المُقام في الفترة من 6 إلى 11 فبراير الجاري، 64 شاباً وفتاة من مختلف المحافظات.

وقامت اللجنة المنظمة المُشكلة من الإدارة العامة للقاعدة الشعبية ب وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ مجموعة من المسابقات الرياضية للمشاركين بالمعسكر تمثلت فى الألعاب البحرية، كروس فيت، الرماية بالقوس والسهم، تنس الطاولة، كرة طائرة، كرة قدم".

كما أعلنت اللجنة المنظمة أن إجمالي المشاركين في الأفواج الثلاثة المُنفذة لزيارة مدينتي دهب وسانت كاترين بلغ 284 شاباً وفتاة، بواقع 70 فردا بالفوج الأول، و64 بالفوج الثاني، و150 شابا وفتاة بالفوج الثالث، وذلك في الفترة من 2 حتى 16 فبراير، للثلاثة أفواج حيث تبلغ مدة الفوج الواحد خمسة أيام شاملة الذهاب والعودة (القاهرة/جنوب سيناء/القاهرة).

وذكرت اللجنة المنظمة أن التسجيل للمشاركة في معسكر الرياضة ببلاد الفيروز بدأ في شهر يناير الماضي عبر البوابة الإليكترونية والصفحة الرسمية ل وزارة الشباب والرياضة عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وتمت مراجعة بيانات جميع الشباب الذين قاموا بالتسجيل، واختيار الأعداد المشاركة فى الأفواج، وإغلاق باب التسجيل طبقاً للمعايير والشروط التى تم طرحها، ووفقاً للاجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

ومن المقرر أن تواصل وزارة الشباب والرياضة تنظيم أفواج أخرى خلال المرحلة المقبلة بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بشأن تكثيف المشروعات التى تستهدف تعريف الشباب بأبرز المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد مع تنمية مهارات الشباب والتشجيع على ممارسة الرياضة ضمن فعاليات برامجها، وستقوم وزارة الشباب والرياضة بالإعلان عن آليات المشاركة فى الأفواج المقبلة عبر منصاتها الإليكترونية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2