المجلس الاقتصادي العربي يدعم استضافة السعودية لمعرض إكسبو 2030

المجلس الاقتصادي العربي يدعم استضافة السعودية لمعرض إكسبو 2030المجلس الاقتصادى العربى

اقتصاد10-2-2022 | 19:35

ترأس مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية، عبدالعزيز بن متعب الرشيد، وفد المملكة في اجتماع الدورة العادية الـ109 لل مجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري، في القاهرة اليوم الخميس، وذلك بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط والدول الأعضاء.

وضم وفد المملكة، بحسب بيان لوزارة المالية، وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة، نايف بن محمد العنزي، وعدداً من المختصين في الوزارة، إلى جانب مشاركة مختصين من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة العامة للتجارة الخارجية.
وأعرب المجلس عن دعمه للمملكة في استضافة معرض إكسبو 2030 بمدينة الرياض، كما وافق على اعتماد اتفاقية تنظيم بالعبور (الترانزيت) بين الدول العربية المعدلة.

وناقش الاجتماع عدداً من قضايا العمل العربي المشترك، وفي مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس، ونشاط القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى جانب الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس الهادفة إلى تعزيز العمل العربي المشترك فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي يُعد أحد الأجهزة الرئيسية لجامعة الدول العربية، ويضم وزراء الدول العربية الأعضاء المختصين بالشؤون الاقتصادية والمالية، ويعقد المجلس دورتين له كل عام؛ بهدف تحقيق التعاون بين الدول الأعضاء للنهوض باقتصاداتها، واستثمار مرافقها الطبيعية، وتسهيل التبادل التجاري البيني. كما يعقد المجلس اجتماعات تحضيرية للقمم العربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2