قبل موقعة الأهلى والهلال.. 8 مواجهات عربية بـ كأس العالم للأندية

قبل موقعة الأهلى والهلال.. 8 مواجهات عربية بـ كأس العالم للأنديةالاهلى

رياضة11-2-2022 | 20:51

تعد مواجهة الأهلى والهلال، لتحديد المركزين الثالث والرابع، هي التاسعة بين العرب في كأس العالم للأندية، والثانية في النسخة الـ18، المقامة في أبوظبي، بدولة الامارات.


أولى المواجهات العربية

وشهدت نسخة مونديال 2000 أولى المواجهات العربية، والتي جمعت الرجاء المغربي بنظيره النصر السعودي، الذي تمكن من تحقيق الفوز آنذاك بنتيجة 4-3.


المواجهة الثانية بين الاهلى واتحاد جدة

وبعد مرور 5 سنوات، عاد العرب للاصطدام مجددا، حينما التقى الأهلي المصري باتحاد جدة السعودي، الذي نجح في الانتصار بهدف دون مقابل.


المواجهة الثالثة بين السد والترجى

وغابت الصدامات العربية عن النسخ التالية حتى ظهورها مجددا في مونديال الأندية عام 2011، حينما التقى السد القطري بالترجي التونسي، ليتغلب عليه 2-1.


المواجهة الرابعة بين العين والترجي

وفي نسخة 2018، تغلب العين الإماراتي على الترجي أيضا بثلاثية دون مقابل، ليستمر الفريق التونسي في ارتداء ثوب الضحية أمام أشقائه العرب في النسخة التالية أيضا.


المواجهة الخامسة

وشهدت تلك النسخة (قطر 2019) سقوط الترجي على يد الهلال بنتيجة 0-1، قبل أن يحقق أول انتصاراته في المواجهات العربية في المباراة التالية على حساب السد بنتيجة 6-2.


المواجهة السابعة

وفي النسخة الماضية، نجح الأهلي في اجتياز عقبة الدحيل القطري بهدف دون رد، محققا أول انتصاراته على العرب في مونديال الأندية.


المواجهة الثامنة

بعد ذلك، شهدت النسخة الحالية انتصار الهلال الساحق على الجزيرة بنتيجة 6-1، لتترقب الجماهير ما ستسفر عنه مواجهة الزعيم والمارد الأحمر يوم السبت.

أضف تعليق

إعلان آراك 2