بولندا تستعد لتدفق محتمل للاجئين الأوكرانيين

بولندا تستعد لتدفق محتمل للاجئين الأوكرانيينبولندا

عرب وعالم13-2-2022 | 20:37

قال وزير الداخلية البولندى، ماريوس كامينسكى، اليوم الأحد، إن بلاده تستعد "لسيناريوهات مختلفة" لتدفق محتمل للاجئين الأوكرانيين حال مهاجمة روسيا لأوكرانيا.

ونقلت "رويترز" عن كامينسكى تغريدة قال فيها "فيما يتعلق بالوضع فى أوكرانيا، فإننا نستعد لسيناريوهات مختلفة، من بينها الاستعدادات الإقليمية المتعلقة بتدفق محتمل للاجئين من أوكرانيا".

وفى وقت سابق، قال محافظ بلدة سيتشانوف، شرقى بولندا، أمس السبت، إن حكومته الإقليمية طلبت منه إعداد أماكن إيواء للاجئين المحتملين.

وأوضح كوسينسكى فى تغريدته "طُلب منا تحديد قائمة مرافق الإقامة للاجئين، وعدد الأشخاص الذين يمكن استيعابهم، والتكاليف المتضمنة ووقت تكييف المبانى مع توصية تصل إلى 48 ساعة".

يشار إلى أن بولندا تستضيف حاليا ما بين مليون إلى مليونى أوكرانى، حضر الكثير منهم إلى البلاد بهدف العمل.

ورفض متحدث باسم وزارة الداخلية الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول الاستعدادات الجارية، سوى ما أوردته تغريدة كامينسكى، كما لم يرد مجلس بلدية تشيتشانو على طلب للتعليق حول المسألة ذاتها.


يذكر أنه فى أواخر يناير الماضى، قال نائب وزير الداخلية البولندى ماسيج واسيك إن بولندا تستعد لاستقبال ما يصل إلى مليون مهاجر أوكرانى.

وترد موسكو على الادعاءات الغربية بوجود نية روسية لغزو أوكرانيا بأنه يحق لها نقل وتحريك وحشد قواتها داخل حدودها كيفما تشاء وترفض تماما التدخل فى شأنها الخاص، لا سيما العسكرى، وفى الوقت نفسه، لا تنفى روسيا مخاوفها من التحركات العسكرية العدوانية لحلف الناتو وشركاه فى منطقة شرق أوروبا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2