الخارجية الأمريكية: ثمّة إمكانية أكثر واقعية من أي وقت مضى لشنّ روسيا عملا عسكريا في أوكرانيا

الخارجية الأمريكية: ثمّة إمكانية أكثر واقعية من أي وقت مضى لشنّ روسيا عملا عسكريا في أوكرانياالخارجية الأمريكية: ثمّة إمكانية أكثر واقعية من أي وقت مضى لشنّ روسيا عملا عسكريا في أوكرانيا

عرب وعالم14-2-2022 | 23:02

اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، أن قرارها نقل دبلوماسييها المتبقين في أوكرانيا من العاصمة كييف إلى غرب البلاد "أمر ضروري جدا"؛ بسبب الإمكانية الواضحة، والأكثر واقعية ربما أكثر من أي وقت مضى، لاتخاذ روسيا قرارًا بشنّ عمل عسكري في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، في مؤتمر صحفي نقلته شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية: " نبني تقديرنا على ما نراه على الأرض بأعيننا، والذي هو تعزيز عسكري روسي متواصل وغير مبرر على حدود أوكرانيا، مع عدم وجود دليل على خفض التصعيد".

وأضاف برايس: "إنها إمكانية واضحة، ربما أكثر واقعية من أي وقت مضي، أن تقرر روسيا المضي قدما بعمل عسكري، مع استمرار وصول قوات روسية جديدة على الحدود مع أوكرانيا، وتنظيم القوات الروسية حول أوكرانيا، وقد يبدأ الغزو، كما قلنا، في أي وقت".

وتابع برايس "يبقى من غير الواضح لنا إذا ما كانت روسيا مهتمة بانتهاج طريق الدبلوماسية بدلا من استخدام القوة"، لافتا إلى أنه إذا قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غزو أوكرانيا، فستكون هناك "معاناة إنسانية واسعة النطاق".

أضف تعليق

إعلان آراك 2