الجهات والهيئات القضائية تنعى المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية السابق

الجهات والهيئات القضائية تنعى المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية السابقالمستشار الراحل سعيد

مصر16-2-2022 | 15:06

نعى رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عبد الله عمر شوضه، والمستشارون أعضاء المجلس وقضاة مصر، المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض.

وأكد رئيس محكمة النقض، في بيان له اليوم، أن المستشار الراحل سعيد مرعي كان رمزا وقيمة وقامة قضائية كبيرة، وكان مخلصا في أداء رسالته ومثالا يُحتذى خلال مسيرته القضائية الكبيرة.

وتقدم رئيس محكمة النقض، بالإنابة عن قضاة مصر، بالعزاء إلى جميع الهيئات والجهات القضائية، وأسرة الفقيد الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبه، نعى رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار عزت أبو زيد، المستشار سعيد مرعي.. وقال ، في بيان صحفي، إن المستشار الراحل كان علما من أعلام القضاء المصري، ممن كرسوا حياتهم لتحقيق العدالة وترسيخ دعائم دولة القانون.

كما نعى رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار حسين مصطفى المستشار سعيد مرعي.. وقال- في برقية عزاء بعث بها إلى أسرته و المحكمة الدستورية العليا- "بقلوب مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره، ننعى ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له المستشار الجليل سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، والذي كان مثالا يُحتذى في الإخلاص والتفاني في حب الوطن وعالما جليلا ورمزا من رموز القضاء المصري".

وأضاف: إن هيئة قضايا الدولة تتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب المصري ولأسرة فقيد الوطن في وفاة أحد رموز القضاء المصرى، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يُلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.

أضف تعليق