فيتنام تطالب "فايزر" بإسراع تسليم 22 مليون جرعة من لقاح كورونا للأطفال

فيتنام تطالب "فايزر" بإسراع تسليم 22 مليون جرعة من لقاح كورونا للأطفاللقاح كورونا للأطفال

عرب وعالم16-2-2022 | 15:45

طالب رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه، رئيس شركة الأدوية الأمريكية (فايزر) ألبرت بورلا بالإسراع في تسليم 22 مليون جرعة من لقاح كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عامًا خلال الأيام المقبلة.

وقال تشينه خلال اتصاله الهاتفي مع بورلا، وفقًا لصحيفة ( فيتنام نيوز) اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكتروني إننا نستهدف استكمال عقد الشراء في أبريل أو مايو على أقصى تقدير، منوهًا بأن هذه الخطوة ستساعد في حماية صحة الأطفال وإمكانية إعادة فتح المدارس بشكل آمن.

وأضاف أن بلاده استخدمت مؤخرًا لقاحات فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، وهو ما يجعلهم أكثر أمانا عند العودة للمدرسة، مشيرًا إلى تلقي حوالي 96% من الأطفال بهذه الفئة العمرية الجرعة الأولى من ال لقاح بينما تلقى نحو 90% منهم الجرعة الثانية.

كما طلب من شركة فايزر تقديم تحديثات متكررة حول اللقاحات الجديدة التي تطورها، وتعهد بشروط مواتية لشركة فايزر لنقل تقنيتها إلى الجانب الفيتنامي وزيادة التعاون الصيدلاني مع فيتنام.

من جهته.. أعرب رئيس شكة (فايزر) عن إعجابه بحملة التطعيم في فيتنام، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لتسريع تنفيذ عقد توريد ال لقاح الأسابيع المقبلة، منوهًا بأن شركة فايزر يمكنها التعاون مع فيتنام في نقل التكنولوجيا لإنتاج أدوية لعلاج كورونا.

وكانت وزارة ال صحة في فيتنام قد اختارت، في وقت سابق، لقاح شركة فايزر ليتم استخدامه للأطفال وفقًا لتوجيهات منظمة ال صحة العالمية، مؤكدة أن التطعيم لن يكون إلزاميا لكنه موصى به.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2