«رمسيس» تسأل: لماذا يغلب على البورصة المصرية طابع التباين هذا الأسبوع؟

«رمسيس» تسأل: لماذا يغلب على البورصة المصرية طابع التباين هذا الأسبوع؟د. حنان رمسيس

اقتصاد17-2-2022 | 11:55

قالت د. حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إنه مازال التباين يغلب على مؤشرات البورصة المصرية اليوم، و الطابع الغالب على الأداء خلال هذا الأسبوع، ومازالت التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا المؤثر الأكثر على حركة السيولة وتحركات المتعاملين.

وأوضحت "رمسيس" في تصريحات خاصة لـ"دار المعارف"، أنه على الرغم من وجود بعض جلسات فيها صعود، إلا أن هذا الصعود مؤقت يعقبه مراكز بيعية سريعة، عند أي ارتدادة يصفي المتعاملين من مراكزهم تحسبا لأي انخفاضات، بسبب الأوضاع الجيوسياسية الخارجية. وأكدت خبيرة أسواق المال، أنه سيظل الوضع على ماهو عليه إلى أن تضخ سيولة مؤسسية قوية ويعود المتعاملين الأفراد لبناء مراكز شرائية قوية، حيث أنهم الدينامو المحرك لل مؤشرات الفرعية.

وعن أداء ال مؤشرات في مستهل جلسة نهاية الأسبوع، استهلت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على تباين في أداء المؤشرات، حيث تراجع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.05% ليصل إلى مستوى 11.562 نقطة.

بينما صعد مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.03% ليصل إلى مستوى 1985نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 2.992 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 729.2 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين المصرين والأجانب نحو البيع بصافي قيمة بيع بنحو 346.2 ألف جنيه و 406.5 ألف جنيه، مقابل توجه المستثمرين العرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء بنحو 752.7 ألف جنيه.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2