«أفيخاى أدرعى» يرد على جابر القرموطى: «نحن في إسرائيل تهمنا الجيرة الحسنة»

«أفيخاى أدرعى» يرد على جابر القرموطى: «نحن في إسرائيل تهمنا الجيرة الحسنة»«أفيخاى أدرعى» يرد على جابر القرموطى: «نحن في إسرائيل تهمنا الجيرة الحسنة»

* عاجل26-12-2017 | 18:05

كتب: أحمد محمود

ردت «إسرائيل تتكلم بالعربية» على الإعلامى المصرى جابر القرموطى ، فى برنامج "آخر النهار" وذلك بسبب انتقاده لاستخدام أغانى "أم كلثوم" ، وقال القرموطى فى البرنامج : لو أن أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ملحن أغنية "أنت عمرى" عايشين وشافوا الصهاينة بيستخدموا أغانيهم كانوا ماتوا".

وتطرق القرموطى لصفحة «إسرائيل تتكلم بالعربية»، واستخدامها لمحمد صلاح كخبر رئيسى على الصفحة ، وقال القرموطى إنه "عايزين يوصلوا أنهم معاك ويغازلوك وخلى القدس على جنب".

وحذر القرموطى من الصفحة ومن أدرعى الذى يتابعه العرب على "فيسبوك" و "تويتر".

وفى رد صفحة «إسرائيل تتكلم بالعربية» نشرت الصفحة بوست كتبت فيه: "يا جابر القرموطي، أم كلثوم أيقونة فنية مصرية اكتسحت العالم برمته ولها معجبون في إسرائيل التي تهتم بتراثها الموسيقي.

وأضافت الصفحة نحن في إسرائيل تهمنا الجيرة الحسنة والتعرف على ثقافة الآخر لبناء الجسور على اختلافها. يسعدنا ان نرى في دول الجوار همما مماثلة لما يخدم السلام والتعايش في المنطقة. كان يجب عليك أن تتفاخر بأن طلاب إسرائيليين يتعلمون أغانيها احتراما لتراثها ولذكراها."

ونشرت الصفحة فيديو "القرموطى" من قناة "النهار".

    أضف تعليق