المغرب: تدشين المقر الجديد للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة بالرباط

رياضة17-2-2022 | 18:58

دشن اليوم الخميس ب العاصمة المغربية الرباط المقر الجديد للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، والذي تترأسه المغربية بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للعبة.

وحضر حفل التدشين، شكيب بنموسى، وزير التربية والتعليم المغربي، وأري جراسا فيلهو، رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وجاو داكوستا،النائب الأول لرئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية، وكمال لحلو، النائب الأول لرئيس اللجنة المغربية الأولمبية، وعضو المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية، و بشرى حجيج رئيسة الاتحاد، وبعض أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين بالمغرب.

وقالت بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية والاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، إن تدشين هذا المقر يهدف إلى خلق إطار للعمل يمكن أعضاء الهيئة الرياضية القارية وأسرة ال كرة الطائرة من الالتقاء والتبادل من أجل تطوير هذا اللعبة.

وأضافت أنه منذ انتخابها رئيسة لهذه للاتحاد الإفريقي عام 2020 حملت على عاتقها مسؤولية تغيير وجه ال كرة الطائرة الإفريقية، وتم فتح العديد من الورش للاستجابة لتطلعات أسرة الكرة الطائرة، ومن بينها إدارة فعالة قوية قادرة على دعم كافة أجهزة الاتحاد في تحقيق خطط عملها، هذه الأخيرة التي لا محيد عنها لتطوير هذه الرياضية قاريا.

ومن جهته، ثمن رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، أري جراسا فيلهو، المجهودات التي تقوم بها رئيسة الاتحاد الإفريقي منذ انتخابها من أجل النهوض بال كرة الطائرة وال كرة الطائرة الشاطئية بالقارة السمراء وتواصلها الدائم مع مختلف الاتحادات الإفريقية لتجسيد خطط العمل على أرض الواقع.

كما عبر جراسا عن يقينه بأن مستقبل ال كرة الطائرة سيكون مشرقا، لأن بشرى حجيج تعرف هذه اللعبة من الداخل بحكم أنها كانت ممارسة ثم رئيسة للجامعة الملكية المغربية للعبة، معبرا عن دعمه للكونفدرالية الإفريقية حتى تتمكن من تحقيق مساعيها.

ودعا، بالمناسبة، جميع الاتحادات الإفريقية إلى الالتفاف حول رئيسة الاتحاد الإفريقي ومساندتها حتى تتمكن من تطوير هذه اللعبة في إفريقيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2