«الجمهورية»: العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي مبنية على التعاون المتبادل والمصالح المشتركة

«الجمهورية»: العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي مبنية على التعاون المتبادل والمصالح المشتركة مصر والاتحاد الأوروبي

مصر18-2-2022 | 08:08

قالت صحيفة الجمهورية في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الجمعة إن العلاقة بين مصر و الاتحاد الأوروبي علاقة متشعبة تقوم على التعاون المتبادل والمصالح المشتركة في ظل وجود اتفاقية شراكة بشكل مؤسسى مع الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة في هذا الإطار إلى اهتمام مصر بتعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف ودعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات.. لافتة في المقابل إلى اهتمام الاتحاد الأوروبي بتعزيز العلاقات مع الدولة المصرية في مجالات عديدة في ظل كون مصر همزة الوصل بين العالمين العربي والأوروبي وبالثقل السياسي الذي تتمتع به دوليا وإقليمياً.

وأكدت الصحيفة أن العلاقات المتميزة بين الجانبين هي المظلة الحقيقية لدعم جهود التعاون في المجالات الاقتصادية وتعزيز المصالح والاستثمارات المشتركة لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر وذلك في إطار العمل المشترك والمصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل لكل الفرص الاستثمارية المتاحة في ال مشروعات القومية والمناطق الاقتصادية الزاخرة بفرص الاستثمار العديدة.

وقالت إن مصر حريصة على دفع التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي ودعـم كل الجهود الرامية لإرسـاء دعـائـم الأمـن والاسـتـقـرار بالشرق الأوسط وتحقيق التنمية والرخاء للشعوب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2