الخارجية الروسية: مستعدون لمناقشة أمن جميع دول المنطقة

الخارجية الروسية: مستعدون لمناقشة أمن جميع دول المنطقةجانب من الاجتماع

عرب وعالم18-2-2022 | 15:08

علق وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الجمعة، على فكرة الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي بشأن وثيقة ضمانات أمنية لأوكرانيا، قائلا إن روسيا مستعدة لبحث أمن جميع دول المنطقة وليس أمن أوكرانيا فقط.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحفى مع نظيره اليونانى: "إذا كان الحديث عن أمن أوكرانيا، وعن كيفية ضمانه، فأود أن أعود بكم إلى المؤتمر الصحفى للرئيس بوتين مع الرئيس ماكرون عقب محادثاتهما فى الكرملين، التى شرح خلالها الرئيس بوتين بتفصيل كبير وبشكل مقنع لماذا من غير المقبول بالنسبة لـ روسيا ضمان أمن أوكرانيا من خلال انضمامها إلى حلف شمال الأطلسى "الناتو"، وأن ذلك سيكون بمثابة هجوم مباشر على أمن روسيا".
وأضاف: "إننا مقتنعون بأنه من الممكن البحث عن طرق أخرى لضمان أمن ليس فقط أوكرانيا، ولكن أيضًا جميع دول منطقتنا، بما فى ذلك روسيا".
ومن المقرر أن يلتقى لافروف وبلينكن، الأسبوع المقبل، فى أوروبا، وذلك بعدما وافق وزير الخارجية الروسى على دعوة نظيره الأمريكى، أنتونى بلينكن، الذى وجهها يوم الخميس الماضى، لعقد لقاء لبحث إمكانية حل الأزمة بشأن أوكرانيا بالوسائل السلمية.

وتطالب موسكو بضمانات حول عدم توسع حلف الناتو شرقاً نحو حدودها، وعدم إنشاء قواعد عسكرية فى جمهوريات الاتحاد السوفياتى السابق.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2