بدء الاجتماع التحضيري لقمة الدول المصدرة للغاز في قطر

بدء الاجتماع التحضيري لقمة الدول المصدرة للغاز في قطرالغاز الطبيعى

اقتصاد20-2-2022 | 16:20

بدأت أعمال الاجتماع التحضيري للقمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز اليوم الأحد في دولة قطر.

ويأتي الاجتماع التحضيري، تمهيدا للاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز، والذي يعقد غداً الاثنين على أن تعقد القمة الثلاثاء الذي يليه.

ويستهدف الاجتماع وفق قنا إلى الوقوف على التقدم المحرز في الاستعدادات للقمة وتلخيص النتائج الرئيسية للنظر فيها من قبل رؤساء الدول والحكومات.

وأكد محمد هامل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز أن رؤساء الدول والحكومات المجتمعين في الدوحة سيحددون خلال القمة الاتجاه المستقبلي للمنتدى باعتباره الفضاء الذي يجمع مختلف أعضائه.

وأشار محمد هامل إلى أن القمة تعقد في الوقت المناسب، خاصة مع بداية تعافي العالم من الآثار السلبية لجائحة (كوفيد-19) والتي شهدت خلالها أسواق السلع بشكل عام، وأسواق الغاز الطبيعي على وجه الخصوص، تقلبات شديدة.

ولفت إلى أن نتائج قمة المناخ (كوب26) COP26 شكلت علامة فارقة في الجهود العالمية للتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، مشيرا في السياق ذاته إلى تباطؤ التقدم نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وبين أن تقديم المنتدى رؤى متطورة لقطاع الغاز الطبيعي والتوقعات العالمية لهذه الصناعة في أفق العام 2050 بالإضافة إلى إنجازه التقرير السنوي قصير الأجل لسوق الغاز والنشرة الإحصائية السنوية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2