«الصالون الثقافي العربي».. حفل توقيع كتاب كنوز عربية.. غدا

«الصالون الثقافي العربي».. حفل توقيع كتاب كنوز عربية.. غدا كتاب كنوز عربية

ثقافة وفنون20-2-2022 | 19:56

بحضور كل من المفكر الكبير د. مصطفى الفقي، و شيخ النقاد د. صلاح فضل ، و رئيس وزراء مصر السابق د. عصام شرف و نخبة من رموز الثقافة و الدبلوماسية في مصر و الوطن العربي يقام حفل توقيع كتاب كنوز عربية.. أعلام الصالون الثقافي العربي للكاتبة و الصحفية ماجي حامد و ذلك يوم الاثنين القادم الموافق ٢١ فبراير في تمام الخامسة مساء بمقر مؤسسة روزاليوسف .

هذا و من المقرر أن يشهد حفل التوقيع أيضا حفل تأبين لكل من المفكر المصري الكبير د. جابر عصفور و المفكر العراقي الكبير د. قيس العزاوي ، تقديرا و عرفانا بدور كل منهما في إنجاز هذا المنتج الثقافي و الذي يتضمن الحوار الاخير لكل منهما و رواية صادقة عن الذات و الآخر.
تدير اللقاء الاديبة و الكاتبة و الشاعرة الكبيرة د. عزة بدر.


و تقول الكاتبة ماجي حامد أن الكتاب يتناول مجموعة من الحوارات لنخبة من رموز الثقافة في مصر و الوطن العربي تحت مظلة الصالون الثقافي العربي الذي يعود الفضل في تأسيسه و حشد هذه الكوكبة العظيمة لدكتور قيس العزاوي الذي لطالما تمنى ان يكون حاضر معنا للاحتفال بإصدار هذا الكتاب .


و تضيف ماجي حامد :" لقد كانت مجرد فكرة بدأت بإجراء حوار مع د. قيس العزاوي ، هذا بالتزامن مع حضوري لعدة جلسات للصالون الثقافي العربي، في تلك الأثناء فكرت في استكمال الرحلة بإجراء حوارات مع جميع اعضاء الصالون و هم جميعا رواد لديهم بصمتهم في عالم الثقافة و الفكر في مصر و الوطن العربي و بالفعل عقب عمل استمر لأكثر من عامين و نصف انتهيت من محاورة اثني عشر رمز مصري و عربي .


و اخيرا سوف نحتفل جميعا بتوقيع كتاب كنوز عربية ، و لكن مع الاسف هذه الفرحة لم يكتب من أجلها أن تكتمل نظرا لرحيل أثنين من قامات الكتاب و هما د. قيس العزاوي و د. جابر عصفور ، فهما رغم رحيلهما الا أنهما سيظلا حاضران بيننا و في قلوبنا ، نتيجة بصمة كل منهما في الحياة الثقافية و الفكرية في مصر و الوطن العربي و بصمة كل منهما في حياتي شخصيا، من هذا المنطلق جاءت فكرة أن يشهد حفل التوقيع أيضا حفل تأبين تحت عنوان في حب د. قيس العزاوي و د. جابر عصفور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2