تعاون بين الغرفة العربية البرازيلية والاتحاد العربي للمستخلصين الجمركيين

تعاون بين الغرفة العربية البرازيلية والاتحاد العربي للمستخلصين الجمركيينتعاون بين الغرفة العربية البرازيلية والاتحاد العربي

اقتصاد21-2-2022 | 19:50

بحث الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، تامر منصور، مع رئيس الاتحاد العربي للمستخلصين الجمركيين المستشار الدكتور ممدوح الرفاعي، التعاون المشترك بين الغرفة والاتحاد العام للمستخلصين العرب.

وحضر الاجتماع، الذي عُقِد بمقر الاتحاد العام للمستخلصين العرب بالقاهرة، اليوم الاثنين، المدير الإقليمي لمكتب الغرفة بالقاهرة مايكل جمال ومدير العلاقات الدولية بالغرفة رانيا هجرس.

واستعرض منصور، خلال الاجتماع، مجال عمل غرفة التجارة العربية البرازيلية، التي تهدف في المقام الأول إلى زيادة التجارة بين البلدان العربية والبرازيل، وتعريف الجانبين العربي والبرازيلي بالفرص الاستثمارية المتاحة، فضلًا عن مواكبة التحول الرقمي بتبني نظام "بلوك تشين- Blockchain"، الذي تعتبر الغرفة الأولى بين غرف التجارة في تطبيقه.

وقدّم رئيس الاتحاد العام للمستخلصين العرب كافة الأنشطة والاتفاقات المبرمة مع الدول العربية، تونس والمغرب والسودان، في مجال التخليص الجمركي وتطوير المنافذ الجمركية والاتجاه أيضًا الى التحول الرقمي لمواكبة التغيرات العالمية.

وانتهى الاجتماع إلى ضرورة زيادة التعاون بين الغرفة والاتحاد بما يساهم في زيادة التبادل التجاري، عبر إزالة المعوقات الجمركية التي تحد من حرية حركة التجارة بين الدولة العربية والبرازيل.

واتفق الجانبان، على التعاون فيما يتعلق بتوعية الدول العربية ب السوق البرازيلي من خلال الندوات وورش العمل التي يعقدها الاتحاد وأيضًا التي ستعقدها الغرفه البرازيلية، كما تم الاتفاق على مشاركة الغرفة بورشة العمل التي سيعقدها الاتحاد خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع غرفه تجارة عمان.

كما اتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم لتوضيح طبيعة التعاون خلال الفترة المقبلة على أن يتم توقيعها رسميًا في أقرب وقت، بعد الانتهاء من صياغتها ومراجعتها من الإدارات المختصة لدى المكتب الإقليمي للغرفة والاتحاد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2