مفتي الديار المصرية: «نيل الأمل» صرح صحي أسس على أحدث الطرق العلمية

مفتي الديار المصرية: «نيل الأمل» صرح صحي أسس على أحدث الطرق العلميةمفتى الجمهورية

مصر22-2-2022 | 17:33

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، أن مستشفي " نيل الأمل " تمثل نقطة مضيئة في سماء مصر التي تخطو خطواتها نحو الجمهورية الجديدة ، كما أنها صرح صحي يعكس فلسفة إنسانية سامية أسس علي أحدث الطرق العلمية و الأجهزة الحديثة ، متابعا أن القيادة السياسية تضع الإهتمام بالمواطن المصري ركيزة التنمية المستدامة .

كان قد أفتتح كل من الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مؤتمر مستشفي" نيل الأمل" والتي تعد أول مستشفي لجراحات الأطفال و الإختلافات الخلقية في الشرق الأوسط و أفريقيا بالمجان ، اليوم الثلاثاء ، بمكتبة الإسكندرية في حضور من نخبة من كبار المتخصصين والشخصيات العامة والخبراء الدوليين .

كما شهد أفتتح المؤتمر رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة . حيث أشار علام أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دفع بالعديد من المشروعات و المبادرات الصحية للمواطنين علي مختلف حالتهم الصحية . وتابع "علام" لابد أن نضع الأخلاق المحمدية نبراسا إنسانيا و وأن يكون العمل الخيري المتجرد عن الأغراض موجها لخدمة المجتمع و المواطن .

وأوضح أن العمل الخيري أعظم صور التراحم و التعاطف و تمثل أسمي المعاني في جميع الأديان السماوية ، و هذه المستشفى الخيري تبعث الأمل و البسمة للأطفال المرضي و ذويهم . ومن جانبه أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ، أن "نيل الأمل" ، أولي المستشفيات في الشرق الأوسط و أفريقيا في علاج الإختلافات الخلقية بالكامل ، و أمل لعلاج الأطفال الذين عانت أسرهم من غلاء المستشفيات الخاصة.

وأشار الشريف ، أن بناء مستشفي بكل هذه الإمكانيات واجه العديد من التحديات و أن كونها تقدم العلاج كاملا بالمجان نادرا ما يحدث ، خاتما أتوجه بإسم كل أب و أم بالشكر إلي القائمين عليها.

كما قال الدكتور صابر وهيب رئيس مجلس إدارة مستشفى نيل الأمل، أن العلاج بالمجان كاملا ، و ووجود مثل هذا الكيان الصحي لعلاج الأطفال يقلل من نسبة الوفيات و العلاج يقدم فيها للجميع .

و مستشفي " نيل الأمل " تعد أول مستشفى متخصص بالمجان لأطفال الاختلافات الخلقية في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط . يضم المستشفى أكبر عناية مركزة تسع أكثر من 40 مريضا من حديثي الولادة وأطفال الاختلافات الخلقية، وأول وأكبر مركز أشعة تشخيصية للأطفال، ومركز البحث العلمي ومعامل الجينات ، وأيضا تضم المستشفى وحدة طب الأجنة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، ووحدة العمليات الجراحية والمناظير لتقديم العمليات في كافة التخصصات الدقيقة والمستعصية. كما تضم المستشفى ما يزيد على 20 عيادة تخصيصية وتكاملية ومركزا تأهيليا. وتبلغ سعة المستشفى 62 سريرا و3 غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2