إسرائيل تحاول اغتيال عهد التميمى.. معنويا على الأقل

إسرائيل تحاول اغتيال عهد التميمى.. معنويا على الأقلإسرائيل تحاول اغتيال عهد التميمى.. معنويا على الأقل

* عاجل28-12-2017 | 19:24

كتب: على أحمد على

فى محاولة للنيل من الإعجاب والتعاطف الكبيرين اللذين حصلت عليهما الشابة الفلسطنية عهد التميمى، أنتجت إسرائيل برنامجا يحمل اسم "دولة رائعة"، سخرت فيه من التميمى ووالدها.

وكانت التميمي، قد نالت شهرة بعد ظهورها فى فيديو تضرب فيه جنود إسرائيليين، وعلى أثر ذلك تم اعتقالها، أما فى البرنامج الإسرائيلى: "دولة رائعة"، فتبدو فى مظهر الشابة الفلسطينية الشقراء المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي، التابعة لجيل "السوشيال ميديا" ، وهمها الأكبر هو جمع المعجبين على "إنستجرام" وليس تحدي جنود الجيش الإسرائيلي. وتظهر عهد - أيضا - في الحلقة التي بثت في إسرائيل وهي تهدد شخصية تقلد رئيس الحكومة نتنياهو، وتتذمر التميمى أن الفيديو لم يظهر جيدا على إنستجرام.

ويتم استكمال تالسخرية بشأن سياسى داخلى فى إسرائيل، حيث تصرخ شخصية تقلد النائب الموالي لنتنياهو، دافيد أمسالم، على الفتاة بأن لا تهاجم رئيس الحكومة، فيمنعه نتنياهو من أن يتهجم عليها لأنها "عربية شقراء" والعالم سيتعامل مع الأمر على نحو غير جيد.

وبعدها يقول نتنياهو في سخرية: لماذا لا تهاجم تميمي الشرطة مثلي وليس الجيش، في إشارة من معدي الحلقة للهجوم الذي يشنه رئيس الحكومة الإسرائيلي على محققي الشرطة.

وسخرت الحلقة الإسرائيلي كذلك من والد التميمي الذي صوّر على أنه يعمل "مديرها الشخصي" ويقوم بتنسيق ظهورها في الحواجز الإسرائيلية، وتشجيعها على الاعتداء على الجنود الإسرائيليين لكسب الشهرة.

[caption id="attachment_97208" align="alignnone" width="794"] عهد التميمي المزيفة[/caption] [caption id="attachment_97209" align="alignnone" width="983"] عهد التميمي والدها[/caption] [caption id="attachment_97210" align="alignnone" width="963"] عهد التميمي[/caption]
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2