ضبط أصحاب مخابز للإتجار فى الدقيق المدعم

ضبط أصحاب مخابز للإتجار فى الدقيق المدعمضبط أصحاب مخابز للإتجار فى الدقيق المدعم

حوادث وقضايا10-3-2017 | 14:33

كتبت: سلوى محمود

تمكن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية من ضبط م ا ا 39 عاما المدير المسئول عن المخبز البلدى المدعم الموجود بقرية بغداد.. منطقة بنجر بالعامرية.. لامتناعه عن بيع الخبز البلدي لأصحاب البطاقات الورقية والاستيلاء علي السلع التموينية المدعمة.. والتلاعب في كميات الدقيق المنصرفة للمخبز من شركة المطاحن.. وبيعها بالسوق السوداء وتحصيل ثمنها بقصد التربح بدلاً من إنتاج الخبز لجمهور المستهلكين.. عن طريق التلاعب في ماكينة الصرف الآلي الخاصه بالمخبز.. محققاً من وراء ذلك أرباحاً غير مشروعة.

وعند إستهداف المخبز المذكور.. وبمطابقة كميات الدقيق البلدي المنصرف للمخبز من شركة المطاحن بكميات الخبز المنصرفة من ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز تبين قيامه بالتصرف في كمية قدرها "12" شوال من الدقيق البلدي.. زنة الشوال "50" كجم بإجمالي "600" كجم  يقابلها عدد "7260" رغيف بلدي مدعم.. قام المذكور بالإستيلاء علي كمية الدقيق المذكورة والتصرف ببيعها في السوق السوداء والإمتناع عن بيع الخبز البلدي المدعم .. لأصحاب البطاقات الورقية، وتم التحفظ علي ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز، وجاري العرض على النيابة.

كما تمكنوا من ضبط ح ع ا  32 سنة تاجر.. مقيم بحارة الزيدية باللبان.. لقيامه بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع فى مجال تجميع الدقيق البلدي المدعم المخصص صرفه للمخابز البلدية.. بمخزن يستأجره بعزبة البحر بالمنتزة.. بقصد الإتجار به فى السوق السوداء.

وقد ضبط بالمخزن الخاص به "2" طن من الدقيق المدعم.. المحظور تداوله خارج منظومة الدعم من خلال المخابز البلدية، وجاري العرض علي النيابة.

في مجال المواد البترولية المدعمة تمكنت شرطة التموين والتجارة الداخلية ضبط م ا ح  34 سنة صاحب فرش بالعصافرة.. لمزاولته نشاط تجاري غير مشروع في مجال تجميع المواد البترولية المدعمة.. وبيعها بالسوق السوداء.. بأزيد من السعر الجبري وتم ضبط 115 لتر بنزين 80 أوكتين المدعم، وجاري العرض على النيابة العامة.

كما تم ضبط عدد " 2 " قضية استخدام أسطوانة بوتاجاز منزلي في غير الغرض المخصص لها..

أضف تعليق

إعلان آراك 2